الحكومة تنسق مع الأردن ومصر لبدء الرحلات عبر مطار صنعاء

نيسان/أبريل 16, 2022

أعلنت الحكومة اليمنية أنها نسقت مع سلطات مصر والأردن لبدء رحلات جوية عبر مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين، فيما بحث مجلس القيادة الرئاسي باليمن جهود مواجهة الأزمة الاقتصادية في البلاد إثر تدهور تاريخي لسعر الريال أمام العملات الأجنبية.

جاء ذلك في تغريدة مساء الجمعة لوزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

وقال وزير الخارجية على تويتر: "انطلاقاً من حرصها على التخفيف من معاناة أبناء شعبنا، وجهت ‎الحكومة اليمنية الجهات الفنية منذ اليوم الأول للهدنة إلى استكمال كل الإجراءات الداخلية لتشغيل رحلتين أسبوعياً من ‎مطار صنعاء وإليه".

وأفاد بأنه "جرى التنسيق مع السلطات المعنية في مصر والأردن لبدء التشغيل"، من دون تفاصيل أخرى.

وفي 1 أبريل/نيسان الجاري أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية والقوات الحكومية والحوثيين الموالين لإيران.

ومن أبرز بنود الهدنة إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء بواقع رحلتين أسبوعياً، أحدهما إلى مصر والأخرى إلى الأردن.

والمطار مغلق أمام الرحلات المدنية من قبل التحالف العربي منذ 2016، بعد اتهام الحوثيين باستخدامه لأغراض عسكرية، الأمر الذي تنفيه الجماعة.

ومنذ أشهر يعاني اليمن أزمة اقتصادية حادة، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد ألف ريال في مناطق الحكومة مقابل 215 ريالاً قبل اندلاع الحرب عام 2015.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro