المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات يطلق عملية عسكرية في “أبين”

آب/أغسطس 23, 2022

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الإمارات اليوم الاثنين، إطلاق عملية عسكرية ضد قوات “الجيش الوطني” التابع لحكومة عدن، في محافظة أبين بذريعة ما أسماه تأمين المواطنين من خطر الإرهاب.

وقال بيان صادر عن قيادة القوات التابعة للمجلس إنه “بتوجيهات من عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدء عملية “سهام الشرق”.

وقالت وثيقة حصل عليها تعز تايم لتوجيه القوات التابعة للإمارات: حسب توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي عليكم التحضير لتنفيذ عملية “سهام الشرق” لمكافحة التنظيمات الإرهابية ومعسكراتها في محافظة أبين وتأمين المحافظة”.

وقال تلفزيون “عدن المستقلة” التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي إن توجيه الزُبيدي يأتي لتنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض عام 2019م.

وتوقفت المعارك في محافظة أبين، رغم استمرار المناوشات مع اتفاق الرياض الذي يلزم المجلس الانتقالي الجنوبي بسحب قواته من المحافظة لكن لم تنسحب تلك القوات.

وتأتي العملية العسكرية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، بعد بعد سيطرته على محافظة شبوة في العاشر من الشعر الجاري عقب معارك مع قوات “حكومة عدن” شاركت فيها الطائرات المسيرة التابعة للإمارات.

وفي سياق متصل تداولت وسائل إعلام مذكرة منسوبة لرئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي وجه من خلالها بإيقاف العملية التي أطلقتها رئيس الانتقالي وعضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro