الفاو: نعمل مع المزارعين الذين يكرسون الوقت والطاقة لإنتاج الغذاء في اليمن

تشرين1/أكتوير 17, 2022
الفاو: نعمل مع المزارعين الذين يكرسون الوقت والطاقة لإنتاج الغذاء في اليمن أرشيفية

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، إنها تعمل مع المزارعين الذين يكرسون الوقت والطاقة لإنتاج الغذاء في اليمن.

وأفادت في بيان لها أنها أنظمت اليوم إلى وزارة الزراعة والري والثروة السمكية (MAIF) في الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في حفل أقيم في عدن.

ووفقا للمنظمة: هذا الحدث هو واحد في سلسلة مع الآخرين المقرر عقدها في صنعاء وتعز والمكلا خلال الأيام القليلة المقبلة. يتم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي لهذا العام تحت شعار: لا تترك أحدًا خلفك

وأضافت: شهد حدث اليوم على ذلك حيث حضره العديد من الأشخاص بما في ذلك موظفو منظمة الأغذية والزراعة و MIAF والمزارعون والرعاة الزراعيون ومربي النحل والصيادون.

وقال ممثل الفاو في اليمن ، الدكتور حسين جادين ، في رسالة تم عرضها في المكان ، إن يوم الأغذية العالمي لهذا العام يأتي في وقت يواجه فيه العالم العديد من التحديات بما في ذلك وباء COVID-19 المستمر والصراعات وتغير المناخ وتزايده . أسعار المواد الغذائية.

وأوضح أن هدفنا هو العمل مع المزارعين الذين يكرسون الوقت والطاقة لإنتاج الغذاء ، وأصحاب الماشية ، والصيادين ، ومربي الدواجن ، وبائعي السوق وجميع الأشخاص الذين يلعبون دورًا لضمان وجود الطعام في أطباقنا. نحن العمل مع الجميع وعدم ترك أي شخص خلفك.

قال الدكتور جادين: "نحن نعمل على الحد من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي في اليمن من خلال أنظمة غذائية زراعية فعالة وشاملة ومرنة ومستدامة. نحن ملتزمون بضمان تحسين التغذية والأمن الغذائي ، المرتبط بالإنتاج المستدام وسبل العيش اللائقة".

وأضاف ممثل منظمة الأغذية والزراعة أن المنظمة تنفذ إجراءات جريئة ومتدرجة وتعاونية.

وتابع: الدكتور جادين: "تعمل هذه الإجراءات على تحسين ظروف الأمن الغذائي للأسر الريفية المتضررة من النزاع وصدمات تغير المناخ بشكل كبير. نحن نبني بيئة مستدامة حيث سيتمكن الجميع في كل مكان في اليمن من الحصول بانتظام على ما يكفي من الأطعمة المغذية".

وكان المكان عبارة عن خلية من النشاط حيث كان المزارعون والرعاة والرعاة الزراعيون ومربو النحل والصيادون يعرضون بفخر منتجاتهم ومعداتهم. هذه المنتجات والمعدات هي نتيجة لمشاركتها في بعض تدخلات المنظمة. وتشمل هذه الرشاشات لإدارة ومكافحة الجراد الصحراوي ومعدات الري بالتنقيط. كان مزارعو الماشية يعرضون أيضًا الأدوات والمعدات المستخدمة في تصنيع الألبان وتسمين الحيوانات.

وكانت هناك مصائد فرمونية معروضة وتستخدم في إدارة دودة جيش الخريف الشرسة ( FAW ). كما تم عرض الأنظمة التي تضمن توافر البيانات في الوقت الحقيقي تقريبًا لدعم الإنذار المبكر للعمل المبكر . كان النحالون يعرضون أيضًا منتجاتهم ، مما يدل على التدخلات الأخيرة في سلسلة قيمة العسل .

وتمثل المنتجات المعروضة في المعرض مجموعة واسعة من التدخلات في حالات الطوارئ والقدرة على الصمود والتدخلات التي تركز على التنمية التي تنفذها منظمة الأغذية والزراعة في اليمن. أصبحت هذه التدخلات ممكنة من خلال الدعم السخي من المانحين والشركاء.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro