جماعة الحوثي تقبل استقالة محافظها في المحويت "حنين قطينة" بعد تهميش دوره

تشرين1/أكتوير 29, 2022
جماعة الحوثي تقبل استقالة محافظها في المحويت "حنين قطينة" بعد تهميش دوره الشيخ المتحوث "حنين قطينة"

أفادت مصادر مطلعة، بأن قيادة جماعة الحوثي، أبلغت المكاتب التنفيذية في محافظة المحويت بقبول استقالة الشيخ المتحوث "حنين قطينة"، والمتواجد حاليا خارج اليمن.

وقالت المصادر إن قطينة، قدم استقالته للحوثيين من منصبة كمحافظ للمحويت في أغسطس الماضي، على خلفية خلافات مع قيادات نافذة في الجماعة استولت على أملاك خاصة به في صنعاء، وعملت على تهميش وإضعاف دوره في المحافظة وحضوره بين قبائلها.

وأضافت المصادر، أن جماعة الحوثي لم تعلن أي موقف من استقالة قطينة، وتعاملت وكأن الأمر ليس على درجة كبيرة من الأهمية، قبل أن تبلغ مؤخرا المكاتب التنفيذية ومشرفيها في المحويت بقبول استقالة قطينة وإنهاء أي دور له في السلطة المحلية.

وبحسب المصادر، فإن الجماعة قبلت استقالة قطينة، وتسعى لتعيين أحد قياديها النافذين محافظا للمحويت من خارجها، مستغلة غياب محافظها المستقيل وتواجده في خارج اليمن.

ولا تتوفر تفاصيل عن مكان تواجد قطينة خارج اليمن، لكن من المرجح أنه سافر إلى الأردن بحجة الحصول على رعاية صحية، حيث أن المملكة الهاشمية هي الوجهة الوحيدة التي يتم تسيير رحلات جوية إليها عبر مطار صنعاء بموجب اتفاق الهدنة المنتهية منذ مطلع أكتوبر الجاري.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro