بعد الإمارات.. اليمن يوقع اتفاقية مع السودان في محاولة لشرعنة التدخل العسكري للتحالف

كانون1/ديسمبر 23, 2022
وزيري الدفاع اليمني والسوداني - وكالة سبأ وزيري الدفاع اليمني والسوداني - وكالة سبأ

وقع اليمن والسودان، الخميس، مذكرة تفاهم لدعم عمليات السلام ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، بأن وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وقع في الخرطوم، مذكرة تفاهم مع نظيره وزير الدفاع بجمهورية السودان الفريق أول ركن ياسين إبراهيم.

وبحسب الوكالة، فإن الاتفاقية تأتي فى إطار تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التدريب وتأهيل القيادات، وتشجيع الزيارات بين الوفود على كافة المستويات.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم الدعم اللازم المتعلق بعمليات السلام، وإدارة الأزمات، وعمليات مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية، إضافة إلى تبادل الخبرات في إرسال البعثات بين البلدين.

وعقب التوقيع أشاد وزير الدفاع اليمني، بالعلاقة الأزلية والتعاون المشترك الذي عمد بالدم بين البلدين، وبالاستقرار والتقدم الذي تشهده السودان لا سيما في الجانب العسكري، وفق الوكالة.

فيما جدد وزير الدفاع السوداني، دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن، معتبراً "توقيع هذه المذكرة أكبر دليل على حرص السودان ودعمه ومساندته لليمن.

يأتي هذا بعد نحو أسبوع من توقيع اليمن اتفاقية مع دولة الإمارات للتعاون العسكرية في محاولة بشرعنة تدخلاتها العسكرية في البلاد.

ومنذ بدء الحرب عملت الإمارات على بناء وتأسيس تشكيلات عسكرية، بشكل قانوني، موزاية للقوات الحكومية، سيطرت على المناطق الجنوبية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro