وزارة المالية توجه بإغلاق الحسابات الحكومية خارج البنك المركزي

كانون1/ديسمبر 23, 2022

وجه وزير المالية في الحكومة اليمنية، سالم بن بريك، اليوم الجمعة، بإغلاق كافة الحسابات الحكومية خارج البنك المركزي ووقف الصرف من الوفورات والصرف المباشر من الإيرادات.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن الوزير بن بريك، وجه بإغلاق كافة الحسابات الحكومية خارج البنك المركزي ووقف الصرف من الوفورات.

وأضافت، أن الوزير وجه أيضا خلال اجتماع بمدراء عموم الشؤون المالية في وحدات السلطة المركزية، بتقييد المنح والهبات والتبرعات، إضافة إلى ترشيد النفقات، ورفع تقارير دورية خاصة بالحسابات المالية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة. 

وتعاني الحكومة اليمنية اختناقات تمويلية حادة فاقمتها الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط الخام في حضرموت وشبوة جنوبي البلاد.

ومنذ انتهاء الهدنة الانسانية في اليمن مطلع أكتوبر الماضي شنت جماعة الحوثي سلسلة هجمات على أهداف نفطية حيوية، تسببت بتوقف صادرات النفط اليمني الخام إلى الأسواق العالمية.

وكان الرئيس اليمني رشاد العليمي، قد صرّح مؤخرا، أن حكومته ستواجه مشكلات في دفع رواتب الموظفين، ابتداء من الشهر الجاري، نتيجة هذا التصعيد الحوثي الذي الحق اضرارا بالغة بموانئ تصدير النفط تبلغ تكلفة إعادة إصلاحها نحو 50 مليون دولار، وتحتاج إلى أشهر لإنجاز أعمال الصيانة.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro