العرادة يتهم الحوثيين بالاصرار على زعزعة الاستقرار في اليمن

كانون2/يناير 17, 2023
العرادة يتهم الحوثيين بالاصرار على زعزعة الاستقرار في اليمن سلطان العرادة

اتهم عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، الثلاثاء، جماعة الحوثي بالأصرار على زعزعة الأمن والاستقرار في البلد، والاستمرار بتهديد السلم الدولي.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، "أكد العرادة على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي خيارات أخرى في التعامل مع الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، والتصدي لتلك التهديدات".

وأشاد العرادة خلال لقائه اليوم مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل فينالس، بالمواقف الأوروبية الثابتة تجاه الشعب اليمني ودعم تطلعات اليمنيين في استعادة الدولة.

مؤكداً على "ضرورة ترجمة تلك المواقف الايجابية بخطوات عملية تسهم بالضغط على الجماعة لوقف تصعيدها الميداني المستمر وما تسببت به من أزمة انسانية هي الاسوأ عالمياً".

وأشار إلى "موقف مجلس القيادة الرئاسي والتزامه الثابت بنهج السلام الشامل والعادل، الذي يلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني في بناء دولتهم المنشودة والتخفيف من حجم المعاناة التي سببتها الجماعة الحوثية.

وأكد المسؤول اليمني "تمسك المجلس الرئاسي والحكومة المعترف بها دوليا بالمرجعيات المتفق عليها كأساس للحل السياسي، والتي تحظى بإجماع كافة القوى الفاعلة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي".

كما جدد التأكيد أيضاً "على دعم المجلس الرئاسي لجهود الاتحاد الأوروبي والتعاطي الايجابي مع مقترحات تجديد الهدنة الإنسانية".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro