أبين.. جماعة الحوثي تتهم قوات الانتقالي بتحويل مركز سمكي إلى موقع عسكري

كانون2/يناير 21, 2023
أبين.. جماعة الحوثي تتهم قوات الانتقالي بتحويل مركز سمكي إلى موقع عسكري أرشيفية

اتهمت جماعة الحوثي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، الخميس، بتحويل مركز للإنزال السمكي في محافظة أبين إلى موقع عسكري.

وقالت وزارة الثروة السمكية في حكومة الحوثيين، ببيان نشرته وكالة "سبأ" التابعة لهم، "إن قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي، أطلقت الرصاص الحي وأخرجت الصيادين من مركز الإنزال السمكي في منطقة المطلع بالكود في مديرية خنفر".

وأضاف البيان، "أن تلك القوات طردت الصيادين ومنعتهم من الاقتراب من المركز السمكي وحولته إلى مقر للقوات ونشرت في محيطه عدداً من الجرافات والدوريات العسكرية، وحرمت آلاف الصيادين من مصدر رزقهم وشردتهم إلى مناطق صيد أخرى في أبين وعدن وشبوة".

واعتبر البيان أن "هذه الخطوة تأتي في سياق الأطماع الإماراتية التوسعية للسيطرة على المناطق المطلة على بحر العرب وخليج عدن والمناطق الجنوبية للبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي".

وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية باتخاذ موقف حازم والضغط على القوات المدعومة من الإمارات بإخلاء مركز الإنزال السمكي.

 وفي ديسمبر الماضي، قال عدد من الصيادين، إن قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي استحدثت معسكراً في مرسى الصيادين بمنطقة المطلع بالكود في أبين، وأطلقت الرصاص وحاصرتهم من كافة الاتجاهات وحرمتهم من مصادر رزقهم.

ولم يصدر أي تعليق من المجلس الانتقالي الجنوبي حتى الآن بشأن تلك الاتهامات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro