قطر تدعم منظمة الهجرة بنصف مليون دولار لتمويل مساعداتها في اليمن

كانون2/يناير 31, 2023
قطر تدعم منظمة الهجرة بنصف مليون دولار لتمويل مساعداتها في اليمن تعبيرية

أعلنت قطر عن تقديم دعم بمبلغ نصف مليون دولار أمريكي، الاثنين، لمنظمة الهجرة الدولية لتمكينها من مساعدة الأسر الضعيفة في اليمن الأكثر تضررا من الأزمة الإنسانية التي تعصف بالبلاد.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فقد وقعت جمعية قطر الخيرية مع منظمة الهجرة الدولية، اتفاقية لتقديم مساعدات مالية سريعة للأسر الضعيفة في اليمن، يتم بموجبها تمويل المنظمة بـ500 ألف دولار أمريكي لمساعدة أكثر من 10 آلاف شخص متضرر من الأزمة لتحسين ظروفهم المعيشية.

وأضافت بأن هذا التمويل سيدعم مشروع "تقديم المساعدة المالية السريعة للأسر الضعيفة في اليمن".

ووفق الوكالة سيمد الأسر الضعيفة في محافظات مأرب ولحج وحضرموت ومناطق الساحل الغربي في الحديدة وجنوب تعز "بوسائل سريعة لتحسين ظروفهم المعيشية والسماح لهم بتلبية احتياجاتهم الأكثر أهمية، من خلال توفير مساعدات نقدية متعددة الأغراض لدعم سبل العيش".

وأوضحت إيمان عريقات، رئيس بعثة منظمة الهجرة في قطر، بأن التمويل الجديد من شأنه تحسين الظروف المعيشية للفئات الضعيفة في اليمن، وسيستفيد منه آلاف الأفراد المتضررين من الأزمات وأفراد أسرهم.
من جهته عبر ماثيو هوبر، رئيس بعثة منظمة الهجرة في اليمن، عن تقديره للشراكة مع جمعية قطر الخيرية في تلبية الاحتياجات الإنسانية للفئات الأكثر ضعفاً.
وقال هوبر، "ممتنون جداً لقطر الخيرية، ونتطلع إلى توسيع شراكتنا في مبادرات أخرى تعود بالفائدة على أولئك الموجودين في المناطق التي يصعب الوصول إليها".

فيما أعرب نواف الحمادي، رئيس العمليات والشراكات الدولية في "قطر الخيرية"، عن أمله في أن يسهم عذه التمويل في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية.

وقال الحمادي، "نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية التي نأمل أن تسهم في تخفيف معاناة الآلاف من إخواننا في اليمن"

Additional Info

  • المصدر: غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro