تحذيرات من انتشار ألغام حوثية جرفتها سيول الأمطار في محافظتي مأرب وشبوة

آذار/مارس 16, 2023

حذّر البرنامج الوطني للتعامل من الألغام، اليوم الخميس، من انتشار ألغام زرعتها جماعة الحوثي، جرفتها سيول الأمطار إلى مناطق جديدة في محافظتي مأرب وشبوة (شرقي اليمن).

وقال مدير البرنامج العميد الركن امين العقيلي، "إن البرنامج تلقى بلاغات من مواطنين تفيد بحدوث انفجارات لألغام ومشاهدة ألغام فردية جرفتها سيول الأمطار من سلسلة جبال ملعاء بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب وألغاماً أخرى جرفتها السيول إلى وادي الحجلا شمالي المديرية". 

وأضاف العميد العقيلي لـ وكالة "سبأ " للأنباء "، أن بلاغات أخرى واردة من مأرب وشبوة تؤكد وجود ألغاما جرفتها السيول إلى وادي خير، ووادي الكراع ووادي بيحان بمديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة، وألغاماً أخرى جرفتها السيول من وادي الفلج إلى منطقة المسيل بمديرية مأرب الوادي، ووادي رغوان شمال محافظة مأرب".

ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التعامل مع أي اجسام غريبة في الاودية وممرات السيول والاراضي الزراعية المغمورة بمياه السيول، والابلاغ عنها.

وأكد أن الفرق الهندسية جاهزة لانتشال ونزع الالغام ومخلفات الحرب.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية تتعامل حالياً معها، وتتلقى البلاغات عبر هاتف العمليات المشتركة للبرنامج الوطني و المشروع السعودي مسام.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro