وصول أسرى الحكومة والحوثيين إلى مطاري عدن وصنعاء

نيسان/أبريل 14, 2023
وصول أسرى الحكومة والحوثيين إلى مطاري عدن وصنعاء أثناء وصول وزير الدفاع السابق الصبيحي إلى مطار صنعاء

وصلت قبل قليل طائرتين تقلّان أسرى من جماعة الحوثيين والحكومة اليمنية إلى مطاري عدن جنوبًا وصنعاء شمالاً بشكل متزامن.

وقالت مصادر محلية إن طائرة تابعة للصليب الأحمر تحمل على متنها أسرى الحكومة اليمنية بينهم وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، شقيق الرئيس اليمني الأسبق عبدربه منصور هادي وصلت إلى مطار عدن، قبل قليل.

في حين وصلت طائرة تابعة للخطوط اليمنية تحمل أسرى الحوثيين إلى مطار صنعاء بشكل متزامن.

وأوضحت المصادر، أن مطار عدن الدولي استقبل رحلة جوية تابعة للصليب الأحمر الدولي، تحمل على متنها 35 أسيرًا من أسرى القوات الحكومية والموالية لها، قادمة من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فيما وصلت رحلة أخرى تابعة للخطوط الجوية اليمنية في ذات التوقيت إلى مطار صنعاء الدولي، تقل 125 أسيرًا من الحوثيين.

وفي وقت سابق، وصل مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، وزير الدفاع في الحكومة اليمنية، محسن الداعري، لاستقبال الأسرى القادمين من صنعاء يتقدمهم وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي.

وقبل ساعات، غادر الوفدان السعودي والعماني، العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، بعد زيارة استمرت أياما؛ لإجراء مباحثات مع قيادة الجماعة دون الإعلان عن أي نتائج للزيارة.

وفي 20 مارس الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية الاتفاق مع جماعة الحوثي على الإفراج عن 887 أسيرا ومختطفا من الجانبين، في ختام مشاورات عقدت بسويسرا بهذا الخصوص.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro