توكل كرمان توجه انتقادات لاذعة لمجلس الرئاسة والسعودية والحوثيين

أيار 07, 2023


علقت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان على قضية تأخير إجلاء اليمنيين العالقين في السودان محملة الجميع مسؤولية ذلك.


وكتبت كرمان في تدوينة لها على فيسبوك: " حتى الآن لم يستطع مجلس النخاسة وحكومته وسلطات الأمر الواقع التابعة له ومعهم حكومة الأمر الواقع الحوثية في صنعاء ، ومن خلفهم مالكيهم الاقليميين في الرياض وطهران إعادة بضع مئات من اليمنيين العالقين في ميناء بور سودان ، تكفي سفينة واحده يستأجرها احد هؤلاء لنقل كل أولئك العالقين إلى ميناء عدن أو المخاء او الحديدة!! هذا لو كان  أيّ منهم يتمتع بأي شعور بالمسؤولية أو لديه الحد الأدنى من القيم الاخلاقية والانسانية والانتماء الوطني".

وأضافت كرمان: كالعادة قد أسمع من يقول قومي أنت بالواجب، هذا المنطق الأعمى ليس فقط طلب من جهة ليست صاحبة صفة رسمية تمكنها من التنسيق مع الجهات الرسمية السودانية وميناء جدة والموانئ اليمنية، بل يسوغ ويبرر لهؤلاء المسؤولين الفاشلين ومرتكبي الجرائم والخيانات الجسيمة بحق وطنهم وشعبهم  فشلهم ونكوصهم عن القيام بالواجب من أي درجة وبأي قدر  كان ، كما يمسح جرائم السعودية وطعناتها الغادرة بحق اليمن واليمنيين".

أضافت كرمان: "للتذكير فقد أعادت هذه الدولة العاقة كل الجاليات أو ساعدت في إعادتهم إلا اليمنيين الذين تحاصر بلدهم منذ أكثر من ثمان سنوات ، وتختطف مواردهم وقرارهم السياسي وتدمرها تماما خلال سنوات الحرب العبوس ، باستثناء إعادتها لبضع عشرات فقط من اليمنيين لرفع العتب وذر الرماد على العيون"

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro