خلال لقائه السفير السعودي.. رئيس الحكومة يطالب بتعجيل دعم البنك المركزي

أيار 10, 2023
خلال لقائه السفير السعودي.. رئيس الحكومة يطالب بتعجيل دعم البنك المركزي اجتماع السفير السعودي بالحكومة

طالب رئيس الحكومة اليمنية، السعودية، الثلاثاء، بالتسريع في إيصال الدعم الذي أعلنت عنه للبنك المركزي اليمني، في ظل أزمات خانقة تواجهها الحكومة نتيجة توقف صادرات النفط.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، في مبنى رئاسة الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن معين عبدالملك شدد على أهمية التعجيل بحزمة الدعم التي قدمتها السعودية في الإعلان عنها سابقا لمواجهة الالتزامات الحتمية، مشيرًا إلى أن التسريع بالدعم سيمكن الحكومة من تقديم خدمة الكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى، خصوصا مع موسم الصيف وقدوم موجة الحر، واستياء المواطنين من زيادة ساعات الإنطفاء في خدمة الكهرباء.

وتطرق اللقاء، إلى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي تنفذها الحكومة بتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي وما تم إنجازه حتى الان والخطوات المستقبلية، بما من شانه تخفيف معاناة الشعب اليمني واستقرار الاقتصاد والخدمات الأساسية.

واستعرض اللقاء سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية الممولة من السعودية في عدد من القطاعات، وبينها المستشفى الجامعي بالمكلا، ومدينة الملك سلمان الطبية في المهرة وكلية الطب وكلية التمريض ومستشفى الأورام في تعز، ومستشفيات ريفية في عدد من المحافظات.

إضافةً إلى مشاريع الطرق والمشاريع المقترحة في قطاع الكهرباء ودعم مصادر المياه والتحلية ومشروع مبنى تأهيل المعاقين في عدن، وعدد من المدارس والمعاهد الفنية في قطاع التعليم.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة، عازمة على المضي في تحقيق أهدافها بتفعيل مؤسسات الدولة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي بالتوازي مع المعركة المصيرية لاستكمال انهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة، معربا عن تطلعه الى مزيد من دعم الاشقاء والأصدقاء للحكومة في هذه الخطوات.

بدوره، جدد السفير السعودي، دعم المملكة لليمن في استعادة الدولة وتحقيق الامن والاستقرار واستمرار عمل المؤسسات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro