الحكومة تجلي رعاياها اليمنيين من السودان جوًا خلال هذا الأسبوع

أيار 13, 2023
الحكومة تجلي رعاياها اليمنيين من السودان جوًا خلال هذا الأسبوع طيران اليمنية

أعلنت الحكومة اليمنية، الجمعة، اعتزامها تنفيذ عمليات إجلاء إضافية مباشرة لرعاياها العالقين في السودان خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت سفارة اليمن في الخرطوم، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إن هناك إجراءات لتسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية لإجلاء اليمنيين العالقين في السودان خلال هذا الأسبوع.

وأضافت أن الرحلات الجوية التي ستحمل العالقين اليمنيين ستكون مباشرة من ميناء بورتسودان إلى مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

وأشارت السفارة إلى أن هناك توجهات حكومية أيضاً للتعاقد مع شركة طيران أخرى، حتى "يتم إجلاء كافة الرعايا العالقين في السودان وإعادتهم إلى أرض الوطن".

وأوضحت أن هذه الإجراءات تأتي بموجب توجيهات رئيس الحكومة، والتي كان آخرها الثلاثاء الماضي، خلال ترأسه اجتماعاً لقيادة وزارة النقل وعدد من الهيئات والمؤسسات التابعة لها 

ووجه معين الجهات المختصة "بمضاعفة ومواصلة الجهود الهادفة إلى تسريع عمليات الإجلاء للرعايا اليمنيين العالقين في السودان، وتقديم الرعاية والمساعدات اللازمة لهم".

هذا وكانت الحكومة، وبالتنسيق مع السلطات السعودية، قد أعلنت عن إجلاء أكثر من 900 مواطن يمني على دفعات من السودان التي تشهد صراعاً دامياً بين الجيش وقوات التدخل السريع منذ منتصف أبريل الماضي

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro