قوات بريطانية تشارك في عمليات عسكرية سرية باليمن إلى جانب القوات السعودية والإماراتية

أيار 24, 2023
قوات بريطانية تشارك في عمليات عسكرية سرية باليمن إلى جانب القوات السعودية والإماراتية قوات بريطانية خاصة

قالت منظمة مكافحة العنف المسلح (AOAV) ومقرها لندن، الثلاثاء، إن قوات بريطانية خاصة شاركت، سرًا ومازالت في عمليات عسكرية منذ عام 2011 في 19 دولة على الأقل، بينها اليمن ودولة عربية أخرى.

وقالت المنظمة في تقرير لها ترجمته "تعز تايم"، إن القوات البريطانية الخاصة شاركت في عمليات باليمن، بما في ذلك القيام بمهام قتل أو أسر ضد ميسري القاعدة في شبه الجزيرة العربية والمشاركة في عمليات إنقاذ الرهائن.

وذكرت المنظمة بأنهم واجهوا خسائر وعملوا إلى جانب القوات السعودية والإماراتية في النزاع المسلح القائم في اليمن.

وقالت إن القوات الخاصة UKSF قامت بالتدريب والمساعدة لقوات الأمن اليمنية، على الرغم من تورط الفصائل التي لها صلات بالجنود الأطفال.

ووفقا للتقرير، تشمل قائمة الدول التي نشطت فيها وحدات القوات الخاصة البريطانية سرا، إستونيا وإيران وليبيا وباكستان وروسيا وأوكرانيا.

 وتورطت هذه القوات في القتل المتعمد لمواطنين بريطانيين في العراق وسوريا، والتستر على مذابح المدنيين في أفغانستان والتغطية على عمليات MI6 في اليمن.

وشاركت القوات البريطانية الخاصة بنشاط في الإطاحة بالزعيم الليبي السابق معمر القذافي في عام 2011، ودربت المتمردين السوريين، وزودتهم بالمعلومات، وساعدت في التخطيط للعمليات.

وأشارت المنظمة إلى أن مشاركة وحدات القوات الخاصة البريطانية في النزاعات الإقليمية المختلفة تتم عادة بشكل سري بدون موافقة مسبقة من البرلمان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro