مصادر عسكرية تكشف لـ تعز تايم عن تحركات جديدة للحوثيين للتقدم باتجاه مأرب

أيار 29, 2023
مصادر عسكرية تكشف لـ تعز تايم عن تحركات جديدة للحوثيين للتقدم باتجاه مأرب أرشيفية

كشف محلل وخبير عسكري، الاثنين، عن تحركات عسكرية للحوثيين في منطقة "الجدافر" في محافظة الجوف والتي تبعد عن مطار مأرب الجديد 10 كيلو فقط.

وقال الدكتور علي الذهب، في تصريح خاص بتعز تايم، إن هذا التحرك خطير للغاية ويبعث تهديدات بتقدم الحوثيين نحو مناطق محافظة مأرب في محاولة للسيطرة وتحقيق تقدم هناك.

وأضاف بأن الحوثيين قد يحدثوا تقدمًا مفاجئا باتجاه مأرب وقد لايؤخذ سياسيًا بأنه تصعيد عسكري، مشيرًا إلى أنه قد يحقق خروقات داخلية في بعض المناطق، لأنه يعمل بقاعدة "فاوض وتقدم" كما ذكر.

ولفت الذهب إلى أن الحوثيين يعملون على خلخلة الجبهة الداخلية للجيش عن طريق استقطاب بعض العناصر، ثم يحققون تقدمًا عسكريًا.

وذكر بأنه من الواضح بأن هناك تعثر في مفاوضات تجديد الهدنة بعد أن وضع الحوثيون اشتراطات جديدة على الطاولة.

وفي السياق، قالت مصادر عسكرية لتعز تايم، إن هناك من قام بتسريب خارطة دفاع قوات الجيش في منطقة الجدافر لجماعة الحوثيين، الأمر الذي جعلها في مرمى نيرانه والتمكن من تحقيق تقدم فيها.

وأكدت المصادر هي الأخرى عن وجود تحركات عسكرية كبيرة للحوثيين في تلك المناطق واستعداد الجماعة لشن هجمات على مناطق محافظة مأرب القريبة وتحقيق تقدم هناك.

وتسيطر جماعة الحوثيين على مركز محافظة الجوف "الحزم"، ومساحات واسعة منها، وتتقاسم السيطرة على مواقع عسكرية في منطقة الجدافر شرقي الحزم مع قوات الجيش.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro