جماعة الحوثي تهدد السعودية بعودة الحرب وتؤكد رفع جاهزيتها القتالية

حزيران/يونيو 18, 2023
جماعة الحوثي تهدد السعودية بعودة الحرب وتؤكد رفع جاهزيتها القتالية حوثيين - ارشيفية

وجهت جماعة الحوثي، السبت، تهديدًا جديدًا إلى التحالف العربي بقيادة السعودية، كاشفةً عن رفع جاهزية قواتها استعدادًا لإطلاق عمليات عسكرية واسعة وتنفيذ هجمات ضد الرياض.

وقال المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، إن صبر القوات المسلحة لن يطول، فبعد عام ونيف من هدنة اللا حرب واللا حرب، رفعت القوات المسلحة جاهزيتها القتالية وأعدت عدتها للأيام القادمة.

وتابع سريت، "إن أرادوا السلام، في إشارة للسعودية والحكومة، نحن أهل السلام وإن أرادوا الحرب نحن رجالها.

ورأى سريع أن التحالف فشل في معركته في اليمن، بقوله: "راهن العدو على احتلال البلاد في أسبوع أو أسبوعين فخسروا وخاب ظنهم، وصرنا اليوم بعد أكثر من ثلاثة آلاف يوم من العدوان أكثر صموداً وقوة".

ويأتي تهديد الحوثيين بعد أيام من توجيهها تهديداً مماثلاً، يوم الخميس الماضي، باستهداف المنشآت الاقتصادية في السعودية التي تقود عمليات التحالف العربي، حال استمرار المملكة في دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

وصعدت الجماعة خطابها الإعلامي ضد السعودية، في وقت كان من المتوقع استئناف المفاوضات التي أجراها وفد سعودي، مع قيادات الجماعة في صنعاء، عقب وصوله إليها في الثامن من أبريل الماضي، في زيارة استمرت 6 أيام، بحثت بحضور وفد عُماني، الملف الإنساني وإيقاف إطلاق النار في اليمن وبدء عملية سياسية يمنية شاملة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro