انتقادات واتهامات بالفساد بعد تحطم واجهة صالة مطار عدن إثر عاصفة رعدية

تموز/يوليو 24, 2023

وجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة لمنفذي مشروع إعادة ترميم وتأهيل مطار عدن الدولي، بعد سقوط واجهة صالة المطار في أول اختبار.

وتساءل رواد مواقع التواصل عن حقيقة التكاليف لمشروع ترميم المطار والذي أعلن البرنامج السعودي المنفذ للمشروع أنها بلغت 14 مليون و500 ألف دولار.

يقول الممثل عدنان الخضر إن الفساد عندما ينخر بجميع مؤسسات الدولة تسقط في أبسط عاصفة بينما منازل وقصور المسؤولين صامدة من أموال الشعب.

الصحفي فتحي بن لزرق نشر دعوة ساخرة على حائطه بالبحث عن مطار يتسع لـ180 مسافرا أخذته الرياح، في إشارة سقوط واجهة صالة المطار جراء العاصفة.

كما أثارت الحادثة تساؤل "زين عيديد" عن جودة المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع وكيف تساقطت بهذه السهولة، متسائلاً بسخرية هل تم تثبيتها بصمغ الأمير.

من جهته سخر الناشط السياسي صالح الحنشي من سقوط الواجهة الزجاجية لصالة مطار عدن التي لم يمر على تجهيزها سوى عامين، داعيا للاستفادة في المرة القادمة عند ترميم المطار من تجربة عدم تأثر كيس بلاستيكي معلق على شجرة جوار منزله لحظة حدوث العاصفة.

الناشط حيدرة الكازمي قال إن الحادثة تكشف فساد المسؤولين والمقاولين ومشاريع صفقات الدولة والمانحين، ووصف صالة مطار عدن بأنها "صندقة".

وكانت عاصفة رعدية شهدتها العاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الإثنين، تسببت بسقوط إحدى واجهات صالة المطار وتطاير الزجاج الذي سقط على مسافرين كانوا في انتظار رحلتهم، ما تسبب بإصابة ستة مسافرين بينهم نساء وأطفال.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro