كهرباء عدن تعلن البدء بالخروج الكلي لمحطات الطاقة "المستأجرة" عن الخدمة

تموز/يوليو 27, 2023

أعلنت كهرباء عدن في بيان عن خروج محطات الطاقة المشتراة عن الخدمة بسبب تأخر صرف مستحقاتها المالية، مناشدة مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة سرعة التدخل وحل الإشكالية مع ملاك الطاقة والجهات المعنية بصرف المستحقات.

وقالت الشركة في بيان "يجري حالياً البدء بالخروج التدريجي لمحطات شراء الطاقة "المستأجرة" عن الخدمة بحسب إبلاغهم إدارة التحكم بكهرباء عدن بتوقف محطاتهم بالكامل صباح اليوم الخميس، وذلك بعد تأخر صرف مستحقاتهم المالية من قبل الجهات المعنية".

وحذرت الشركة من "أن خروج محطات الطاقة المشتراة سينعكس سلباً بمفاقمة المعاناة على المواطنين جراء ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي".

وقال البيان إن "المؤسسة العامة لكهرباء عدن سبق وأن أبلغت جميع الجهات المعنية وفق الأطر الرسمية بضرورة إيجاد حلول عاجلة تضمن عدم خروج الطاقة المؤجرة، كما طالبت ملاك هذه المحطات بتقدير الموقف الحالي وإعطاء مهلة إضافية لإتمام إجراءات صرف المستحقات، إلا أنه وللأسف لم يتم الاستجابة لذلك".

في الوقت ذاته ما تزال سلطات عدن التابعة للانتقالي والحكومة المعترف بها يتبادلون الاتهامات بالفساد والإهمال، فيما يصطلي المواطن بلظى الحرارة في المدينة الساحلية الواقعة على السواحل الجنوبية للبلاد.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro