بعد تنديده بتجاوزات الإمارات.. نيابة استئناف حضرموت تستدعي مسؤولًا محلياً والأخير يرد

تشرين2/نوفمبر 18, 2023
استدعت نيابة استئناف محافظة حضرموت، وكيل أول حضرموت ورئيس حلف القبائل، الشيخ عمرو بن حبريش، بتهمة تكدير السلم والأمن، وذلك بعد تنديداته بتجاوزات الإمارات في المحافظة. 
وجاء في مذكرة لرئيس نيابة استئناف حضرموت شاكر محفوظ بنش، حاطب فيها وكيل نيابة غرب المكلا الابتدائية، تتهم عمرو حبريش وشخص آخر، "بتكدير السلم الاجتماعي والتحريض على الأمن". 
 
ودعت المذكرة، إلى سرعة تحديد موعد لسماع أقوال الوكيل حبريش. 
 
من جانبه، أكد رئيس حلف القبائل ووكيل أول حضرموت، ما جاء في مذكرة تحت توقيع وختم رئيس نيابة استئناف محافظة حضرموت، باتهامه بتكدير السلم والأمن. 
 
واعتبر حبريش، في بيان له، ما جاء في الدعوة، بأنه "طعن وانتقاص واستهداف مقصود" لشخصيته، مؤكدا قناعته فيما يصدر منه ومن منطلق مسؤوليته. 
 
وقال حبريش، إن "الأمر متروك للقيادة السياسية العليا رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي في تشكيل فريق تحقيق محايد ومستقل لمعرفة ما حصل والاطلاع عن قرب على الحقائق لمعرفة المخطئ ومحاسبته". 
 
وفي أواخر أكتوبر الماضي، عبر حلف قبائل حضرموت، عن رفضه لتجاوزات الإمارات. وأدان ما تعرض له جنود حضارم من تعذيب وإهانة حد حلق شواربهم وحواجبهم في أحد المعسكرات المحسوبة على أبو ظبي.
 
واعتبر الحلف أن ذلك ينذر ببوادر من الفتن والكوارث في حضرموت. 
 
 
 
في السياق، خاطب محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، اليوم السبت، نيابة الاستئناف في المحافظة، بعدم قانونية إجراءاتها في رفع الدعوى الجزائية ضد وكيل اول المحافظة عمرو بن حبريش، غداة استدعاء المسؤول الحكومي والزعيم القبلي البارز للمثول أمام النيابة بتهمة "تكدير السلم الاجتماعي والتحريض على الامن".
 
وقال محافظ حضرموت في مذكرة رسمية إلى رئيس نيابة الاستئناف، بأنه " لا يجوز رفع الدعوى الجزائية على احد رجال الضبط القضائي او موظف عام اثناء تأدية وظيفته إلا بإذن من النائب العام".
 
وأضاف: "لهذا فأن ذلك الاعلان يشوبه عيبا جوهريا كونه لم يراع الاجراءات الصحيحة التي رسمها القانون". 
 
وأثارت إجراءات نيابة استئناف محافظة حضرموت بحق الشيخ عمرو بن حبريش؛ الذي يرأس ايضا حلف قبائل حضرموت ردود فعل واسعة، حيث رأى فيها ناشطون سابقة خطيرة تستهدف النيل من المرجعية القبلية البارزة واحد اهم رموز المحافظة وشخصياتها الاعتبارية. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro