مسؤول حكومي: السعودية عازمة على إغلاق ملف اليمن وانطلاق جولة مفاوضات جديدة

كانون1/ديسمبر 17, 2023


 قال وكيل وزارة حقوق الإنسان وعضو الفريق الحكومي المفاوض بشأن المعتقلين والأسرى، ماجد فضائل،  إن جولة جديدة من المفاوضات ستجري في يناير 2024.


وأضاف أنه كان من المقرر أن تعقد جولة المباحثات في الأسابيع الماضية في سويسرا، إلا أن الحوثيين رفضوا عقدها في جنيف، وطلبوا تحويلها إلى مقر استضافة المفاوضات في الأردن أو سلطنة عُمان، قبل أن يتم إرجاؤها إلى موعد آخر، في يناير 2024.


وقال إن المفاوضات ستركز حول ملف المعتقلين والأسرى مع الحوثيين، في حين لم يتسنّ لـ"عربي بوست" الحصول على تعليق من مسؤولي ملف الأسرى في جماعة الحوثي حول ما أورده المسؤول الحكومي.


وأفاد مصدر يمني آخر مطلع على المناقشات، بأن المفاوضات التي ستجري، ستكون حاسمة لمصير توقع الاتفاق، بسبب دخول الحوثيين على خط الحرب في غزة، وأن الأطراف الإقليمية الوسيطة ستوضح إن كان ذلك سيؤثر على خارطة الطريق والاتفاق مع الحوثيين أم لا.


وقال إن "الرياض عازمة على إغلاق ملف الحرب في اليمن، من خلال إنجاز الاتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية، وإن فوز المملكة في تنظيم معرض إكسبو 2030 في أراضيها، زاد من عزمها على ضرورة إنهاء هذا الملف، لتجنب أي تهديدات حوثية".

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro