عمران.. الحوثيون ينفذون حملة مداهمات واختطاف مواطنين من منازلهم ونهب ممتلكاتهم

كانون1/ديسمبر 29, 2023
نفذت جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، حملة مداهمات واختطافات طالت مواطنين من منازلهم في مديرية "خمر "، بمحافظة عمران شمال البلاد. 
وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي نفذت حملة مسلحة على قرية "الحجيرات" في مديرية "خمر" بمحافظة ‎عمران، واختطفت عدداً من مواطنيها ونهبت ممتلكاتهم على خلفية مناهضتهم لها. 
 
من جانبه، أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإيرياني، قيام جماعة الحوثي بقيادة المدعو محمد علي المتوكل، على مداهمة عزلة الحجيرات بمديرية خمر محافظة عمران، واقتحام منازل المواطنين في العزلة واختطاف عدد منهم، ومصادرة ممتلكاتهم، وترويع النساء والأطفال. 
 
وأضاف أن الحملة الحوثية، جاءات على خلفية مواقف المواطنين المناهضة لها، معبرا عن إدانته واستنكاره لتلك الأعمال. 
 
وأشار الإرياني، إلى أن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق أبناء القبائل في محافظة عمران، وغيرها من المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرتها، فقد سبق واعتدت على مئات القرى والعزل، ومارست بحق أبنائها ابشع انواع الجرائم والانتهاكات، امتداداً لمحاولاتها كسر القبيلة اليمنية واخضاعها لصالح مشروعها الانقلابي وافكارها المتطرفة المستوردة من ايران. 
 
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان بإعلان موقف واضح من هذه الجريمة النكراء التي تمثل انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وممارسة ضغط حقيقي على جماعة الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة، وإطلاق المختطفين دون قيد أو شرط، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro