عقب مهاجمتهم سفينة نفط بريطانية.. ضربات أمريكية جديدة على مواقع المليشيا بالحديدة

كانون2/يناير 27, 2024

نفذت الولايات المتحدة الأمريكية، فجر اليوم السبت، ضربات جوية جديدة على اليمن غداة هجوم صاروخي شنه الحوثيون على ناقلة نفط بريطانية في خليج عدن.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية -في بيان- إنها استهدفت صاروخا مضادا للسفن كان الحوثيون يستعدون لإطلاقه في البحر الأحمر فجر اليوم. وأضافت أن الصاروخ كان يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية بالمنطقة.

وأوضحت إن "السفينة مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال أرسلت نداء استغاثة وأبلغت عن وقوع أضرار. وتابعت أن المدمرة الأميركية كارني وغيرها من سفن التحالف تقدّم المساعدة إلى ناقلة النفط".

من جهتها أعلنت جماعة الحوثي -عبر قناة "المسيرة التابعة"- أن الطيران الأميركي والبريطاني شن فجرا غارتين على منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وفي إطار التحالف الدولي الذي تشكل مؤخرا لحماية حركة الملاحة بالبحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا -بدعم من دول أخرى- سلسلة من الضربات على مواقع للحوثيين في محافظات يمنية عدة.

وقالت واشنطن ولندن إن هذه الضربات تستهدف إضعاف قدرة هذه الجماعة على تهديد الملاحة بالمنطقة، وأكدتا أنهما ستواصلان العمليات العسكرية طالما استمر التهديد الحوثي.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro