الانتقالي يجدد رفضه عودة الحكومة إلى عدن ويدعو لتشكيل حكومة جديدة

كانون2/يناير 31, 2024

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، رفضه عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، "نتيجة الجرائم التي ترتكبها بحق شعب الجنوب من خلال الحرب الاقتصادية والخدماتية التي تشنها على المواطنين".

ودعت الأمانة العامة للمجلس المدعوم من الإمارات، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، في عدن، "إلى سرعة العمل على تشكيل حكومة كفاءات أخرى من المحافظات المحررة تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي بما يضمن تحقيق الاستقرار في مستوى أسعار السلع الغذائية والخدمات".

ونشر الموقع الرسمي للمجلس في وقت سابق اليوم، قبل أن يعود فيحذفه من الموقع، مع بقائه في مواقع أخرى مقربة من المجلس ونقلت الخبر عن الموقع الرسمي.

يأتي هذا بالتزامن مع حملة لناشطين وإعلاميين تابعين ، تهاجم الحكومة الشرعية، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تعيشها المحافظات المحررة منذ هجمات جماعة الحوثي على موانئ تصدير النفط شرقي اليمن وتوقف عائدات النفط الواردة للحكومة التي تعاني من أزمة مالية كبيرة، وفساد، عجزت معه عن حفظ التوازن الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين.

ودشنت الحملة يوم أمس الثلاثاء، بدعوة وجهها وزير الدولة - محافظ عدن التابع للانتقالي-، احمد لملس، إلى "دولة رئيس الوزراء و معالي الوزراء"، المقيمين خارج البلاد، وجاء فيها: "سلام من العاصمة عدن، نحتاجكم لرفع المعاناة أو لنعيشها معاً".

 

خبر الاجتماع الذي أعلن الانتقالي فيه رفض عودة الحكومة، والذي قام بحذفه بعد وقت قصير من نشره

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro