جماعة الحوثي تهدد بمواصلة إغراق السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن

آذار/مارس 03, 2024

هددت جماعة الحوثي المسلحة، المدعومة من إيران، بمواصلة إغراق السفن التجارية، في البحر الأحمر وخليج عدن في أعقاب غرق سفينة الشحن روبيمار المملوكة لشركة بريطانية.

وقال حسين العزي نائب وزير خارجية الحوثيين، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، الأحد، إن جماعته ستواصل إغراق المزيد من السفن البريطانية وأن “أي تداعيات أو أضرار أخرى سيتم إضافتها لفاتورة بريطانيا باعتبارها دولة مارقة تعتدي على اليمن وتشارك أمريكا في رعاية الجريمة المستمرة بحق المدنيين في غزة” على حد قوله.

وكان الجيش الأمريكي قد أكَّد في وقت سابق، الأحد، أن السفينة روبيمار غرقت بعد أن أصيبت بصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون في 18 فبراير الماضي، بعد يوم من إعلان خلية الأزمة، التي شكلتها الحكومة اليمنية للتعامل مع أزمة السفينة، غرقها السفينة، وسط عوامل جوية سيئة ورياح شديدة يشهدها البحر.

وتسببت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر في اضطراب الشحن العالمي مما أجبر الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في ضرب أهداف للحوثيين في اليمن في يناير/ كانون الثاني ردا على الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro