الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخا أُطلق من اليمن والجيش الأمريكي يدمر طائرة مسيرة

حزيران/يونيو 03, 2024

قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صاروخ أرو الاعتراضي الباليستي، اليوم الاثنين، لإسقاط صاروخ أرض - أرض أُطلق في منطقة البحر الأحمر، وذلك بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات الساحلية؛ لتحذير السكان.

ولم تردْ أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية. ولم يذكر البيان العسكري الجهة التي ربما أطلقت الصاروخ. وتعرضت إيلات لهجوم متكرر بعيد المدى من قِبل جماعة الحوثي تضامناً مع حركة «حماس» في غزة.

إلى ذلك قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الاثنين، إن قواتها دمّرت، أمس، طائرة مُسيّرة للحوثيين، فوق جنوب البحر الأحمر.

وتُوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين؛ رداً على استهدافهم سفناً تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن تقول جماعة الحوثي إنها متجهة لإسرائيل، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تُشغّلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ومنذ 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تعرضت نحو 25 سفينة تجارية كان تبحر في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، إلى هجمات. ودعت 12 دولة جماعة الحوثي إلى «الإيقاف الفوري لهجماتهم غير القانونية» على السفن في البحر الأحمر، محذّرة من عواقب ذلك.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro