مبادرة مجتمعية تنجح في فتح طريق البيضاء - مأرب بعد سنوات من إغلاق الحوثيين لها

حزيران/يونيو 04, 2024

نجحت مبادرة مجتمعية، في فتح الخط الدولي الرابط بين محافظتي البيضاء ومأرب، شرقي اليمن، بعد سنوات من إغلاق جماعة الحوثيين للخط الهام الذي كان يصل المغتربين اليمنيين في السعودية بالعديد من محافظات شمال البلاد.

وقال مراسل تعز تايم، إن الحملة نجحت في تخطي آخر نقطة حوثية في منطقة الجوبة جنوبي مأرب، بعد تعثر المبادرة لأكثر من ثلاثة أيام بسبب رفض الحوثيين السماح لهم بالعبور.

كما أفاد مشاركون في الحملة، بأنهم باتوا على أبواب أول نقطة أمنية تابعة للسلطات المحلية في محافظة مأرب، حيث من المتوقع أن يتم دخولهم مركز مدينة مأرب فوراً الانتهاء من إجراء عملية الاستقبال للوفد المحلي الذي يرفع الراية البيضاء.

وتعود تفاصيل المبادرة، إلى إعلان الناشط اليمني سائق شاحنة نقل ثقيل “عمر أحمد الضيعة”، قبل أيام، عن مبادرة لعبور طريق البيضاء - مأرب، وأبدى استعداده للعبور في الخط داعيا إلى الالتفاف معه وإسناده في مبادرته.

الجدير بالذكر، أن المبادرة تأتي بعد أشهر على إعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، في فبراير الماضي، فتح جميع الطرقات التي تربط مارب بغيرها من المحافظات، غير أن جماعة الحوثي رفضت تلك المبادرات ولجأت إلى فتح طرق غير معبدة وغير صالح للعبور.

 

الأمر نفسه الذي حدث في تعز، فقد أطلق محافظ تعز، نبيل شمسان، ومعه رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات، مبادرة لفتح طريق صنعاء- تعز الرئيس، عبر عقبة (منيف- الحوبان)، مِن جانب واحد، وطالبوا الحوثيين بفتح الطريق مِن الجهة التي تقع تحت سيطرتهم؛ وبدلًا عن ذلك، وفي عمل التفافي، أعلن الحوثيُّون أنَّهم فتحوا عددًا مِن الطرق الأخرى.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro