تعز.. رابطة أمهات المختطفين تدعو للإفراج عن كافة المحتجزين والمخفيين وعلى رأسهم قحطان

تموز/يوليو 01, 2024

وجهت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، الأحد، نداء إنسانيا عاجلا إلى المتفاوضين في العاصمة العمانية مسقط، بالضرورة الإفراج عن كافة المختطفين والمخفيين، وعلى رأسهم "محمد قحطان" دون قيد أو شرط.


 وقالت الرابطة في مؤتمر صحفي عقد بمدينة تعز، بالتزامن مع انطلاق المفاوضات في مسقط، بين المليشيات والحكومة بشأن الأسرى والمختطفين، والتي ستستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.
 
ودعت الرابطة المتفاوضين في بيان مشترك إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية والإنسانية، والعمل الجاد لإنهاء ملف المحتجزين والمخفين قسرا، وعلى رأسهم القيادي المشمول بقرار مجلس الأمن، محمد قحطان.
 
وطالبت بالكشف عن جميع المخفيين في جميع السجون اليمنية لدى جميع الأطراف بموجب الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، التي تنص على الحق في معرفة الحقيقة بشأن مصير المختفين قسراً، كملف إنساني غير خاضع للحسابات السياسية.
 
وذكرت في بياز إن عذابات المحتجزين والمختطفين وأسرهم يجب أن تكون في صدارة الأولويات، وأن هذا الملف ليس مجرد مسألة سياسية، بل قضية إنسانية تمس حياة الأفراد وكرامتهم.
 
وشددت على أن تأجيل القضايا الأخرى سيعزز من فرص التوصل إلى حلول سلمية وإنسانية، مما يمنح الأمل لهؤلاء المحتجزين وأسرهم في مستقبل أفضل.
 
وأمس الأحد انطلقت جولة المشاورات بين الحكومة والمليشيا بشأن تبادل الأسرى والمختطفين، المنعقد في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro