إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن والحوثيون يتحدثون عن عملية نوعية

تموز/يوليو 21, 2024

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صباح اليوم الأحد صاروخا أطلق من اليمن قرب مدينة إيلات على البحر الأحمر، في حين توعد الحوثيون إسرائيل بالرد بعد قصفها منشآت في مدينة الحديدة الساحلية.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إن منظومة "حيتس 3" الدفاعية الجوية اعترضت صاروخ أرض أرض، مضيفا أن الصاروخ لم يدخل أجواء إسرائيل.

وتابع أنه أطلق صفارات الإنذار في مدينة إيلات خشية سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية، على حد قوله.

ودفع إطلاق صفارات الإنذار السكان في إيلات إلى الفرار نحو الملاجئ بحسب وكالة رويترز.

وفي الليلة الماضية، أفادت تقارير بسماع انفجارات في إيلات، لكن الجيش الإسرائيلي أعلن لاحقا أنه تأكد من عدم وقوع أي حادث أمني بالمدينة.

وكانت 20 مقاتلة إسرائيلية شنت أمس السبت غارات استهدفت محطة توليد الكهرباء ومحطة تكرير النفط في ميناء الحديدة، بالإضافة إلى مقر شركة النفط في المحافظة (غربي اليمن) بذريعة الرد على الهجوم الذي نفذه الحوثيون بطائرة مسيرة على تل أبيب فجر أول أمس الجمعة وأسفر عن مقتل إسرائيلي.

وتسببت الغارات في اندلاع حرائق كبيرة في الميناء، كما أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 80 آخرين.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه تم مسبقا إبلاغ الولايات المتحدة وحلفاء آخرين بالغارات على الحديدة، في حين قالت الولايات المتحدة إنها لم تكن طرفا فيها.

الحوثيون يتوعدون

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أكد مساء أمس السبت أن القوات اليمنية سترد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الحديدة.

وأضاف سريع أن الجماعة تعد العدة لمعركة طويلة مع إسرائيل، مؤكدا ما أعلنته الجماعة قبل يومين من أن منطقة تل أبيب غير آمنة.

من جهته، قال نصر الدين بن عامر نائب رئيس الهيئة الإعلامية للجماعة إنهم في حالة حرب مع إسرائيل، وإن هذا الاعتداء سيقابله رد من قبلهم.

 
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro