"اليمنية" تعلن بدء تسيير رحلات إلى القاهرة والهند من مطار صنعاء ابتداء من اليوم

تموز/يوليو 28, 2024

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء اليوم الأحد.

وحسب ما نشرته وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية فإن الشركة قالت في بيان إنه تمجدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا.


وذكر البيان أن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، داعياً الموطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند، للتوجه للحجز عبر مكاتب اليمنية ووكالات السفر بصنعاء اعتباراً من اليوم السبت، مشيراً إلى أن الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء اليوم.

وأعلنت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية فجر الخميس الماضي تشغيل ثلاث رحلات يومياً من صنعاء إلى عمّان ابتداءً من اليوم الخميس الموافق ٢٥ يوليو، وذلك بناءً على اتفاق تم مؤخراً بين الحكومة والحوثيين برعاية أممية.

وكانت اليمنية قد علقت رحلاتها الجوية من وإلى مطار صنعاء، عقب احتجاز الحوثيين لأربع من طائراتها في مطار صنعاء الدولي، عند نقل الحجاج من السعودية.

والثلاثاء الماضي أعلن المبعوث الأممي عن اتفاق بين الحكومة وميليشيا الحوثي على تدابير للتهدئة وخفض التصعيد الاقتصادي بينهما تمهيداً لمحادثات اقتصادية شاملة بين الطرفين.

وشمل الاتفاق إلغاء الإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، واستئناف طيران "الخطوط الجوية اليمنية" للرحلات بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد رحلاتها إلى 3 يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو حسب الحاجة، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة القضايا الاقتصادية والإنسانية كافة بناءً على خريطة الطريق.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro