مصر ترفض تدخل دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في أزمة اليمن وأمنها Featured

أيلول/سبتمبر 21, 2024

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطفي، الجمعة، خلال لقائه المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ، إن مصر ترفض أن تكون الأزمة اليمنية مدخلا لانخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به.

أوضح العاطي الارتباط المباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي.

وأكد عبد العاطي خلال اللقاء على تأييد مصر لكل الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وشدد الوزير المصري على دعم القاهرة الراسخ لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها وكذلك دعم مصر للشرعية في اليمن واستقلال مؤسسات الدولة.

ولفت إلى ما يمثله أمن واستقرار اليمن وكذا ملف البحر الأحمر وسلامة الملاحة البحرية فيه من أولوية متقدمة للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

وأوضح العاطي أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن.

وأشار إلى دعم مصر للجهود الأممية ذات الصلة كما نوه بالجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني، خاصة في مجال تقديم المساعدات الطبية والغذائية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الاخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro