ضحية جديدة.. مقتل شباب يمني في جبهات روسيا أثناء قتاله ضد الجيش الأوكراني

تشرين1/أكتوير 09, 2024

قتل شاب يمني جديد في الجبهات بروسيا خلال قتاله مع القوات الروسية ضد الأوكرانيين، بعد أيام من مقتل نحو 26 مواطنًا يمنيًا ممن يخوضون قتالا هناك.

وقال مصادر مطلعة، إن الشاب اليمنى إسماعيل وجدي سيف الوجهي، لقي مصرعه قبل أسابيع، أثناء مشاركته في القتال مع القوات الروسية ضد الجيش الأوكراني.

وقتل الوجهي، وفق المصدر، بتأريخ 2024/29/7م، في منطقة "خاركيف" المعروفة أيضاً باسم "خاركوف"، وهي ثاني أكبر المدن الأوكرانية.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تشييع الوجهي، ظهر اليوم الأربعاء، بالعاصمة الروسية موسكو، مشيراً إلى أن الهيئة الإدارية للجالية اليمنية دعت الى الحضور وتشييع جثمانه.

ورغم المناشدات المتعددة منذ أسابيع، ما تزال السفارة اليمنية في موسكو تلتزم الصمت، تجاه ما يجري من عمليات تجنيد واسعة لليمنيين سواء من المقيمين على الأراضي الروسية أو أولئك الذي يتم استقدامهم من اليمن عبر دول مختلفة.

وقال أحد الذين جندوا للقتال مع الجيش الروسي، إنهم تعرضوا لـ"الخداع" وسبق أن تواصلوا بالسفير أحمد الوحيشي، وأخبرهم بأن وضع المجندين قد وصلهم وأن الملف تسلمه الملحق العسكري فؤاد المهتدي.

وأضاف المصدر أن السفارة بملحقياتها لا ترد على تواصلهم المستمر الا نادراً، "وكأن أمر المئات اليمنيين في روسيا لا يعنيهم"، مؤكداً أنهم يعيشون ظروفاً قاسية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الاخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro