مع قرب انتهائها.. 40 منظمة دولية تطالب بتمديد الهدنة باليمن

أيلول/سبتمبر 29, 2022

طالبت 40 منظمة دولية عاملة في اليمن، اليوم الخميس، الأطراف اليمنية بتمديد الهدنة التي اوشكت على الانتهاء في اليمن.

وقالت المنظمات في بيان مشترك رصده "تعز تايم"، إنها تدرك وتشيد بالخطوات المهمة التي اتخذتها جميع أطراف النزاع بينما يواصلون العمل من أجل الحفاظ على الهدنة. 

وأضاف البيان أن الهدنة جلبت الإغاثة والأمل للشعب اليمني، إذ خلال الأشهر الستة الماضية، شهدت البلاد انخفاضًا بنسبة 60 في المائة في عدد الضحايا.

وأشار البيان إلى أن كمية الوقود التي تدخل ميناء الحديدة تضاعفت أربع مرات، مما سمح للمستشفيات والشركات بالوصول إلى الوقود بشكل أكبر.

ولفت إلى أن الرحلات الجوية التجارية من صنعاء ساعدت 21000 يمني في الحصول على الرعاية الطبية المنقذة للحياة، ومتابعة فرص التعليم والأعمال، ولم شمل أحبائهم في الخارج.

وجاء في البيان أنه بينما انخفض عدد الضحايا المدنيين خلال فترة الهدنة، فإن الإصابات والوفيات نتيجة للألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة مستمرة في الارتفاع.

وأوضح البيان أن فترة أطول من السلام ستمنح العاملين في مجال إزالة الألغام للأغراض الإنسانية الوقت اللازم لاستيراد معدات إزالة الألغام الحيوية، وتدريب الموظفين وإجراء عمليات التطهير للمساعدة في حماية المدنيين ، والسماح للمزارعين بالبدء في استخدام الأرض مرة أخرى.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitapro