اتحاد كرة القدم يحدد موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى

يناير 12, 2021

حدد الاتحاد العام لكرة القدم يوم الإثنين 15فبراير القادم، موعدًا لانطلاق دوري الدرجة الأولى.

وبحسب تعميم صادر عن الأمانة العامة للاتحاد سيكون الدوري بنظام الكل مع الكل ذهاب وإياب مع اعتماد نظام الهبوط والصعود .

وأشار التعميم إلى أن قيد اللاعبين سيبدأ اعتباراً من 20 يناير الجاري، وأنه لن يسمح للاعب الأجنبي المشاركة بسبب الظروف الحالية في البلاد.

وشدد الاتحاد على أندية الدرجة الأولى إعطاء الفرصة للمدربين الحاصلين على شهادة (AوB) وأنه لن يسمح بإشراك أي مدرب لا يحمل الشهادات المذكورة .

ودعا أندية الدرجة الأولى لتسجيل 35 لاعباً على أن يكون منهم 5 لاعبين من فئتي الشباب والناشئين، ويجب ألا يقل عدد اللاعبين عن 25 لاعب في فترة التسجيل الأولى على أن يكون منهم ثلاثة حراس مرمى، بحسب التعميم.

ومن المقرر أن يتم السماح للفرق خلال المباريات بإجراء 5تغييرات، في ثلاثة توقفات للمباراة وفقاً للنظام المعمول به في الاتحادين الدولي والآسيوي.

ولم يحدد الاتحاد موعد سحب قرعة المباريات لأندية الدرجة الأولى.

وأشار الاتحاد إلى أنه سيتحمل دفع نفقات مشاركة كل نادِ وفقاً للنظام المتبع مع زيادة المخصصات بسبب ظروف الغلاء الحالية، وأنه سيوزع كشف بالمستحقات والمبالغ التي حددت لكل فريق قبل انطلاق الموسم.

وأكد اتحاد الكرة أنه سيراعى عند إقامة الدوري تطبيق النظام الصحي وفقاً للبروتوكول الطبي الخاص بالبطولات الرياضية ، وسيتم إجراء المسحة للاعبين والإداريين قبل كل مباراة، داعياً الأندية لتسليم شهادات خلو الفريق والإداريين من كورونا قبل انطلاق أول مباراة للنادي.

وحدد الاتحاد سعر تذكرة دخول المباريات للجماهير بـ300ريال يمني للتذكرة الواحدة، بحيث تكون نسبة 80% للفريق الذي تقام المباراة في ملعبه ، و 20% للاتحاد.

ويأتي هذا التعميم بعد توقف دوري الدرجة الأولى منذ ست سنوات بسبب الحرب التي تشهدها البلاد.

وكان الاتحاد العام لكرة القدم قد أقر انطلاق الدوري بعد اجتماعه في القاهرة الأسبوع الماضي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 12 يناير 2021 19:50
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro