راتب ميسي سيكون أعلى من نيمار .. الصحافة الفرنسية تكشف تفاصيل العقد مع باريس

آب/أغسطس 09, 2021

كشفت وسائل إعلام فرنسية تفاصيل عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الحصول على خدمات أسطورة برشلونة بعد نهاية عقده مع الأخير.

ورحل ميسي، البالغ من العمر 34 عاماً، رسمياً، عن برشلونة يوم الخميس، بعد أن أمضى 20 عاماً في النادي "الكتالوني"، بينها 16 موسماً مع الفريق الأول.

تفاصيل عقد ميسي

وقالت صحيفة lequipe الفرنسية إن باريس سان جيرمان مصمم على اغتنام فرصة التعاقد مع ميسي مجاناً، وبدأت إدارة الفريق التفاوض لإتمام الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ عقد ميسي المفترض مع باريس سان جيرمان سيمتد لموسمين مع موسم ثالث اختياري، على أن يحصل النجم الأرجنتيني على 40 مليون يورو سنوياً.


وأوضحت lequipe أن ميسي سيكون أعلى لاعبي باريس سان جيرمان راتباً، وسيتجاوز راتب صديقه البرازيلي نيمار الذي يحصل على 35 مليون يورو سنوياً.

وكان ميسي يحصل على راتب سنوي مع برشلونة يبلغ 35 مليون يورو، وبسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي أخفق في تمديد العقد.

وقالت الصحيفة الشهيرة إنه سيتم تحديد موعد اجتماع بين ممثلي ميسي وباريس سان جيرمان يوم الأحد.

وكانت صحيفة mundodeportivo قد أفادت بأن ميسي سيحصل على 30 مليون يورو مكافأة توقيع عقد من باريس سان جيرمان.

وذكرت أن خورخي ميسي، وكيل ووالد اللاعب، سيسافر إلى باريس؛ للاتفاق مع باريس سان جيرمان على العقد، وقد يتم تقديم اللاعب يوم الثلاثاء.

مبابي لن يرحل

وفي السياق ذاته أكدت lequipe أن باريس سان جيرمان لا ينوي التفريط في خدماه نجمه الشاب كيليان مبابي رغم الاقتراب من ضم ميسي.

ولا تريد إدارة باريس سان جيرمان تجاوز الحدود الاقتصادية، مع الإبقاء على مبابي، الذي يمثل أولوية بالنسبة للنادي، مع التعاقد مع ميسي.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو/حزيران 2022، ويرتبط بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، لكن إدارة النادي الفرنسي تحاول إقناع اللاعب الشاب بتجديد عقده، وفي حال فشل في ذلك سيضطر إما إلى بيعه في الانتقالات الصيفية الحالية، وإما إلى تركه يرحل مجاناً في الصيف المقبل.

9 ضحايا

وقالت صحيفة marca إن باريس سان جيرمان يعاني عجزاً يُقدر بـ200 مليون يورو، وأشارت إلى أن النادي ينوي بيع عدة لاعبين؛ للحصول على الأموال التي تسهّل حسم صفقة ميسي.

وأوضحت أن ماورو إيكاردي وبابلو سارابيا وأندير هيريرا وكيلور نافاس وسيرجيو ريكو وتيلو كيرير ودانيلو وكورزاوا مهددون بالرحيل في السوق الصيفي الحالي.

ولم تستبعد الصحيفة أن يقرر باريس سان جيرمان رحيل الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، في سبيل إتمام صفقة ميسي.

مسيرة حافلة

وكان أول ظهور لميسي مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2004، تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وبات أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في تاريخ النادي برصيد 672 هدفاً، في حين صنع 305، بينها 520 مباراة بالدوري الإسباني، سجَّل فيها 474 هدفاً، وصنع 217.


وقاد ميسي برشلونة للتتويج بـ10 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و7 مرات بكأس إسبانيا، و8 في كأس السوبر الإسباني، و3 بكأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الأوروبي، كما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الصحافة الرياضية
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 09 آب/أغسطس 2021 18:58
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro