ميسي يصيب مشجعي باريس بالجنون.. إقبال على القمصان وإيرادات خيالية

آب/أغسطس 12, 2021

بمجرد انتشار نبأ توقيع لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفريق باريس سان جيرمان، بدأت القمصان التي تحمل اسمه تنفد من المحلات التجارية، وتدافع الملايين على حسابات النادي الفرنسي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفجأة أصبحت حقوق البث التلفزيوني صفقة رابحة، فقد انطلق قطار المال مع وصول ميسي إلى باريس.

إذ قال ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، للصحفيين الأربعاء 11 أغسطس/آب 2021، إن الناس ستنتابهم حالة من الذهول من الإيرادات التي سيجلبها اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، والحائز على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم ست مرات بعد أن انضم للنادي في صفقة انتقال حر في اليوم السابق.

ميسي سيحقق الكثير للفريق الفرنسي

في متجر باريس سان جيرمان الرئيسي بوسط باريس، ارتسمت السعادة والرضا على وجه أحد المشجعين بعد أن دفع 165 يورو لشراء قميص ليونيل ميسي فور توقيع اللاعب للنادي الفرنسي. وكان المشجع قد اصطف في طابور لمدة ساعتين لشراء القميص.

قال المشجع ويدعى جوناتان بوييه (18 عاماً): "كان يتحتم عليّ فقط أن آتي لشرائه.. سيحقق ذلك لباريس سان جيرمان الكثير من المال وسيجلب الكثير من المتعة والفرح للجماهير. كل فرد سيجد ما يحتاج إليه بالداخل وسيكون الجميع سعداء".

قال خبير التسويق الرياضي فينسن شوديل إن شركة أمازون، التي فازت في يونيو/حزيران الماضي بحقوق بث 80% من مباريات الدوري الفرنسي بجزء بسيط من السعر الأصلي بعد انسحاب شريكها ميديابرو، هي بالتأكيد من بين الفائزين.

أضاف شوديل: "أمازون… حصلت بالفعل على هدية عيد الميلاد مبكراً في يونيو والآن فازت باليانصيب. بث العديد من المباريات مقابل القليل من المال علاوة على وجود (ليونيل ميسي)… كل هذا فوز كبير".

تابع: "الفائز الثاني هو باريس سان جيرمان الذي سيعزز مكانته بين أكبر الأندية في العالم".

لكن شوديل توقع أن يكون التأثير المالي الفعلي، الذي لم يقدم النادي تقديرات له، سيكون أقل مما كان عليه الحال عندما انضم المهاجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان من برشلونة أيضاً في عام 2017.

كما أوضح "هذا ببساطة، لأن نيمار وصل قبل فترة وجيزة من إعادة التفاوض بشأن صفقات الرعاية والقمصان، في حين أنها مغلقة الآن حتى عام 2032".

جنون وسائل التواصل الاجتماعي
مع ذلك ظهرت الأرقام على وسائل التواصل الاجتماعي بمجرد ورود شائعات عن احتمال انتقال ليونيل ميسي إلى النادي الفرنسي.

بحسب شركة توك ووكر التي تتابع وتحلل وتراقب المحادثات والصور على شبكات التواصل الاجتماعي فقد انضم من مساء الجمعة إلى مساء الثلاثاء ثلاثة ملايين متابع لحسابات باريس سان جيرمان منهم 2.1 مليون على إنستغرام و611 ألفاً على فيسبوك. وأظهر تقدير لشركة فرونت أوفيس سبورتس الإعلامية‭‭ ‬‬زيادة قدرها 4.5 مليون متابع على إنستغرام وحده خلال الساعات الـ24 الماضية.


في تعليقات هذا العام، نسب رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا ما يقرب من ثلث دخل النادي لميسي. وقدر مستشارو شركة براند فاينانس الرائدة عالمياً في تقييم العلامات التجارية أن رحيل ميسي سيقلل من القيمة التجارية لبرشلونة بنسبة 11%.

بينما قال خبير التسويق الرياضي شوديل إن وصول ليونيل ميسي يمكن أن يعزز قيمة باريس سان جيرمان بنسبة تتراوح من 10 إلى 20%.

مع انضمام ميسي لباريس سان جيرمان انتقل أيضاً بعض المشجعين من تشجيع برشلونة إلى تشجيع النادي الفرنسي. فقد قال الشاب أديل راميريز (18 عاما): "أنا من أشد المعجبين ببرشلونة وميسي وسأتبعه في أي مكان يذهب إليه".

رغم أنه لم يكن من مشجعي باريس سان جيرمان، فإنه قال: "سأشجعهم بالتأكيد الآن بعد أن أصبح ليونيل ميسي هنا".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الصحافة الرياضية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro