فيديو: أبو تريكة يتهم الفيفا باحتقار الأفارقة

كانون2/يناير 02, 2022

اتهم نجم المنتخب المصري السابق ومحلل قنوات "بين سبورت"، محمد أبو تريكة، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باحتقار كرة القدم الإفريقية، وانتقد لاعب الأهلي المصري السابق ضغط الاتحاد الدولي على الاتحاد الإفريقي قبل انطلاق كأس إفريقيا 2021 في الكاميرون.

تصريحات أبو تريكة في أحد برامج "بين سبورت"، الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2021، تأتي على خلفية قرارها السماح للأندية الأوروبية بالاحتفاظ بلاعبيها الأفارقة المحترفين إلى غاية 3 يناير/كانون الثاني المقبل، رغم اقتراب موعد انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للمنتخبات.

إذ سمح بيان لـ"فيفا" ببقاء اللاعبين الأفارقة مع أنديتهم الأوروبية حتى الثالث من كانون الثاني/يناير، بدلاً من الموعد المتفق عليه مسبقاً، بينما يتم السماح لنجوم "الماما أفريكا" بالانتظام في معسكرات منتخبات بلادهم، قبل أسبوعين من بطولة الأمم، التي ستنطلق على الأراضي الكاميرونية في 9 كانون الثاني/يناير القادم.

قال محمد أبو تريكة في الاستوديو التحليلي لمباراة ليستر سيتي ضد ليفربول، على شاشة "بي إن سبورت": أتمنى أن يفعلها الفيفا في كل البطولات والمسابقات، "لا يأتي عند الأفارقة واللاعبين الأفارقة ويعطيهم التصريح".

كما أضاف محمد أبو تريكة: "لا توجد معاملة بالمثل، طبعاً، وأنا آسف جداً لأقول إنهم يعاملون أفريقيا باحتقار.. باحتقار"، وتابع: "هذا يحدث بضغط الأندية الأوروبية، معك أن يكون هناك حوار وتسمح للاعبين بالحضور قبل أسبوع، لكن باقي المسابقات؟ أمم أوروبا؟ تصفيات أمريكا الجنوبية وإفريقيا تعامل بالمثل".

النجم المصري السابق أشار إلى أن هناك كأس عالم للأندية ينظمها الفيفا، وهناك بطولة أمم إفريقيا ينظمها الكاف ويوجد تعارض في المواعيد بينهما، على سبيل المثال، هناك 6 إلى 7 لاعبين في الأهلي مع المنتخب ومشاركون مع الأهلي في كأس العالم.

أضاف قائلاً: "أحب أن يكون هناك حوار، لكن بالتساوي، ومن يدير الاتحاد الإفريقي؟ إنفانتينو، ومن يعين نصف الموظفين؟ هو إنفانتينو، من يعين السكرتير العام؟ هو إنفانتينو".

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro