ماني توقع مواجهة صلاح في نهائي أفريقيا وتححقت نبوءته( فيديو)

شباط/فبراير 04, 2022

ضرب منتخب مصر موعداً مع نظيره السنغالي في النسخة الـ33 لبطولة كأس إفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على مستضيف البطولة منتخب الكاميرون، لتتحقق نبوءة نجم "أسود التيرانغا" ساديو ماني، التي توقّع المواجهة قبل أن تبدأ البطولة.

وحسم المنتخب المصري المواجهة مع الكاميرون بركلات الترجيح 3-1 بفضل تألق الحارس محمد أبو جبل، علماً أن المباراة انتهت بالتعادل السلبي بعد اللجوء لشوطين إضافيين، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح.

في المقابل بلغ منتخب السنغال النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بفضل فوزه على بوركينا فاسو 3-1 في نصف النهائي الأول، ويأمل حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه، على حساب منتخب مصر، الذي فاز في البطولة 7 مرات من قبل.
ماني تبنأ بمواجهة صلاح في نهائي كأس إفريقيا

وظهر الدولي السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، في مقطع فيديو صغير، وجَّه من خلاله رسالة ودية إلى المصري محمد صلاح والغيني نابي كيتا، زميليه في "الريدز".


ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF قبل انطلاق "الكان" عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمختلف اللغات، فيديو لماني وقد بدا مبتسماً.

وقال ماني: "أود توجيه رسالة للصديقين مو (محمد) صلاح ونابي كيتا".

وأشار ماني إلى علم السنغال، وأضاف: "في الحقيقة لا يمكنني مواجهة فريقين في نهائي كأس الأمم الإفريقية، ولا أعرف من أختار بين مصر وغينيا".

وأتم نجم ليفربول رسالته الودية الطريفة: "لا أعلم إذا كان اللقب سيذهب لمصر أم للسنغال، أتوقع الفوز 1-0".

وبينما ودّع منتخب غينيا الذي يضم نابي كيتا، البطولة مبكراً، شق المنتخبان المصري والسنغالي طريقهما وصولاً إلى المباراة النهائية التي ستقام على ملعب "أوليمبي" يوم الأحد المقبل.

وكان المنتخب السنغالي قريباً من التتويج بلقب النسخة الماضية، التي استضافتها مصر في صيف 2019، لكن "أسود التيرانغا" خسروا في المباراة النهائية أمام المنتخب الجزائري بهدف وحيد سجله المهاجم بغداد بونجاح.
صدام مرتقب بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

ولن تقتصر المواجهة بين صلاح وماني على نهائي كأس إفريقيا يوم الأحد المقبل، بل ينتظرهما صدام ناري الشهر المقبل في الدور الأخير والحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأوقعت قرعة الدور الأخير للتصفيات مصر في مواجهة السنغال، إذ يلتقيا ذهاباً وإياباً، على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى المونديال، وهو ما يعني حتمية غياب ماني أو صلاح عن المحفل العالمي الكبير.

وتقام مباريات الذهاب في 24 مارس/ آذار بينما تقام مباريات الإياب بعد ذلك بخمسة أيام.

ومن بين جميع منتخبات التصنيف الأول ستلعب مصر ضد الفريق الوحيد الذي تتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

وفازت مصر ست مرات على السنغال بينما خسرت أربع مرات وتعادلت في مناسبتين.

وجاءت نتيجة آخر مواجهتين لصالح السنغال إذ انتصرت 2-صفر و1-صفر في تصفيات كأس إفريقيا 2015.

ولعبت مصر ضد السنغال في تصفيات كأس العالم 2002 ورغم تعادلها في السنغال بدون أهداف وفوزها 1-صفر في مصر انتزعت السنغال بطاقة التأهل إلى النهائيات لأول مرة في تاريخها.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 04 شباط/فبراير 2022 11:14
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro