اليمن يواجه عمان في مباراة الفرصة الأخيرة بخليجي 25

كانون2/يناير 09, 2023
اليمن يواجه عمان في مباراة الفرصة الأخيرة بخليجي 25 المنتخب اليمني المشارك بخليجي 25 المقام في البصرة

يواجه منتخب اليمن لكرة القدم، اليوم الاثنين، نظيره العُماني، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة خليجي 25، وهي مباراة الفرصة الأخيرة للبقاء في المنافسة، أو الخروج من الدور الأول.

وتكتسي المباراة، التي ستنطلق في تمام الساعة الرابعة والربع عصراً (بتوقيت اليمن)، على ملعب البصرة الدولي، أهمية خاصة لكلا المنتخبين، فمنتخب اليمن لا يزال يبحث عن تدوين فوزه الأول في تاريخ مشاركاته في البطولة، فيما يطمح المنتخب العُماني إلى تأكيد تفوقه التاريخي على نظيره اليمني والظفر بالنقاط الثلاث.

يدخل منتخب اليمن اللقاء وهو في ذيل ترتيب المجموعة بعد خسارته بهدفين دون رد، من نظيره السعودي في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة الماضي، وفي حال خسارته مجدداً، فإنه سيحافظ على سجله السلبي في البطولة بالمغادرة من الدور الأول كما جرت العادة دائماً في كل مشاركاته التسع السابقة، أما في حال الفوز أو التعادل فإنه سيبقي على حظوظه في المنافسة على حصد إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة لنصف النهائي من بوابة المباراة التي ستجمعه بنظيره العراقي يوم الخميس القادم، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

بينما يدخل منتخب عُمان المواجهة وهو في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة متساويا مع المنتخب العراقي بنفس الرصيد، بعد أن تعادلا سلبياً في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة الماضي في افتتاح البطولة، وفي حال فوزه فإنه سيضع قدماً في نصف النهائي، أما الخسارة أو التعادل فستجعله ينتظر خطف بطاقة التأهل في مباراة الجولة الثالثة التي ستجمعه بالمنتخب السعودي الخميس القادم.

وتعد مباراة الغد بين المنتخبين هي الثالثة في منافسات كأس الخليج، حيث تواجها سابقاً في مناسبتين، الأولى كانت في النسخة 16 التي أقيمت في الكويت عام 2003، وهي أول نسخة يشارك فيها منتخب اليمن بالبطولة، وانتهت المباراة بالتعادل بينهما بهدف لمثله. أما المواجهة الثانية فكانت في النسخة 18 التي أقيمت في الإمارات عام 2007، وانتهت حينها بفوز عُمان بهدفين مقابل هدف.

أما بالنسبة لإجمالي اللقاءات بين المنتخبين، فقد سبق لهما أن التقيا في عشر مناسبات ما بين مباريات ودية ورسمية، انتهت 7 منها لصالح منتخب عُمان مقابل فوز وحيد لمنتخب اليمن، ومواجهتان انتهيتا بالتعادل، سجل منتخب عُمان في مجموع المواجهات 12 هدفاً مقابل 5 أهداف لمنتخب اليمن.

ويعود الفوز الوحيد لمنتخب اليمن على نظيره العُماني إلى نحو 57 عاماً، وذلك في أول لقاء على الإطلاق جمع المنتخبين، وكان أثناء بطولة الألعاب العربية الرابعة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة عام 1965، وفاز حينها منتخب اليمن بهدفين مقابل هدف.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 09 كانون2/يناير 2023 10:21
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro