بعد 36 سنة.. الأرجنتين بقيادة ميسي بطلاً لكأس العالم “قطر 2022”

كانون1/ديسمبر 18, 2022

توج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر بعد فوزه بركلات الترجيح في المباراة النهائية على منتخب فرنسا بنتيجة 4-2، عقب نهاية المباراة بالتعادل 3-3، على ملعب لوسيل.

وأحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول في شباك نظيره الفرنسي عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 23 من زمن اللقاء، وعزز زميله آنخيل دي ماريا، الهدف الثاني في شباك فرنسا بالدقيقة 36، من هجمة مرتدة منظمة.

وفي الشوط الثاني، أحرز كيليان مبابى لاعب منتخب فرنسا الهدف الأول في شباك نظيره الأرجنتين عن طريق جزاء في الدقيقة 80 من زمن اللقاء ثم عادة، ليحرز الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في شباك نظيره منتخب الأرجنتين، بالدقيقة 82.

ومثل ما فعل مبابي، سجل ليونيل ميسي، أسطورة المنتخب الأرجنتيني الهدف الثاني له، والثالث في شباك نظيره الفرنسي، بالدقيقة 109، ولكن مبابي رد على ميسي، بتسجيله الهدف الثالث له “هاتريك” ولمنتخب بلاده فرنسا، في الدقيقة 117، من ركلة جزاء.

كرة القدم تنصف ميسي

وقاد ليونيل ميسي، منتخب بلاده الأرجنتين، لتحقيق اللقب الثالث من كأس العالم، بعد الحصول على البطولة نسختي 1978 و1986.

وحفر الأسطورة اسمه بأحرف من ذهب فى تاريخ منتخب بلاده، والوصول إلي اللقب الذى ينقص خزائنه بعد تحقيق كل البطولات والمسابقات على مستوى الأندية والمنتخب.

وكرر ميسي إنجاز الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد بلاده لرفع كأس العالم 1986، كما حصد ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، ثالث ألقابه الدولية مع التانجو، بعد الفوز بلقبي كوبا أمريكا 2021، وكأس الأبطال “لا فيناليسيما” 2022.

وتسلح سكالوني بكوكبة من النجوم في المنتخب الأرجنتيني، على رأسهم القائد ليونيل ميسي، بالإضافة إلي دي بول وجوليان الفاريز.

وكذلك إنزو فيرنانديز، وباولو ديبالا، وأنخيل دي ماريا، وأوتاميندي، والحارس المخضرم إيميليانو مارتينيز، ولاوتارو مارتينيز.

بداية مخيبة للتانجو

بدأ منتخب الأرجنتين مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بهزيمة مخيبة لآمال التانجو أمام السعودية بنتيجة 1-2.

ولكن سرعان ما استفاق ونجح في تحقيق انتصارين ثمينين على كل من المكسيك وبولندا، ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة في المونديال برصيد 16 نقطة، ويتأهل إلي دور الـ 16.

نجح منتخب الأرجنتين ففي الإطاحة بأستراليا من الدور ثمن النهائي بعد الفوز بنتيجة 2-1، ثم تخطي عقبة هولندا بركلات الترجيح 4-3 في دور الـ 8 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2 في مباراة ماراثونية، وأخيرًا انتزع بطاقة التأهل للمباراة النهائية بكأس العالم 2022، بعد هزيمة كرواتيا بثلاثية مستحقة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - وكالات
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 18 كانون1/ديسمبر 2022 23:08
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro