آخر التطورات العسكرية في تعز.. جبهة مقبنة تلتحم بجبهة البرح والوازعية

آذار/مارس 05, 2021
آخر التطورات العسكرية في تعز.. جبهة مقبنة تلتحم بجبهة البرح والوازعية الجيش يواصل التقدم في جبهات تعز - رويترز

قال مصدر عسكري ميداني  لتعز تايم إن العملية العسكرية ضد مليشيا الحوثيين في جبهات تعز مستمرة لليوم الرابع على التوالي.

مؤكداً على إحراز الجيش الوطني تقدماً ميدانياً إذ سيطر على كل المناطق والمواقع في جبهة الأشروح غرب المحافظةوصولاً إلى مشارف منطقة الطوير الإستراتيجية وذلك بعيد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي، في الريف الغربي للمحافظة.

أضاف أسفرت المواجهات عن مقتل القياديين الحوثيين موسى العراني، وعبدالله الزنبيل.

وأشار إلى أن الجيش الوطني أحرز تقدماً في الجبهة الشمالية الشرقية وتحديداً في منطقة كلابة والتي شرعت فيها الفرق  الهندسية للجيش  في انتزاع وتفكيك عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي كانت قد زرعتها المليشيات في الشوارع الرئيسية والممرات الفرعية.

وتابع تشهد الجبهة الشرقية لمدينة تعز مواجهات عنيفة منذ أيام قليلة وذلك بين مليشيا الحوثيين والجيش الوطني والذي أحرز تقدماً في شرق المدينة حيث سيطر على عمارات في الجهيم كانت تتمركز في قناصات المليشيا، الى جانب التقدم الى فرز صنعاء ومكتب العيسائي والمؤسسة الاقتصادية وعمارات وبنايات اخرى بالمنطقة.

ونوه إلى أن قوات الجيش أمنت شارع والشارع الخلفي له وشوراع أخرى قريبة، مؤكدا إن الوصول الى مستشفى الحمد بات آمناً.

وتدور منذ أيام مواجهات عنيفة في الجبهة الغربية بمديريتي مقبنة وجبل حبشي وفي الجبهة الشرقية للمدينة عاصمة المحافظة والتي حقق فيها الجيش تقدماً متسارعاً، بالتزامن مع إحباط عدة هجمات لمليشيا الحوثيين وذلك لإستعادة المواقع التي خسرتها خلال الايام الماضية .

وطبقاً للمصدر فقد شنت المليشيا هجوما في جبهة مقبنة غربي المحافظة حاولت من خلالها استعادة المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش خلال اليومين الماضيين.

وأكد أن قوات الجيش تمكنت من كسر الهجوم الحوثي وأجبرتهم على التراجع دون تحقيق أي تقدم لهم في حين سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح إلى جانب تكبدهم خسائر في الاسلحة والعتاد.  

وأضاف أن  أبرز القتلى قادة ميدانيين بينهم القيادي الحوثي المدعو ابو حاتم والمتحوث موسى العراني قائد موقع الممطار في منطقة الطوير غربي تعز.

وأكد ان قوات الجيش إستكملت تحرير الأطراف الغربية لمديرية جبل حبشي وآخرها مواقع القوز والاشروح، وجبل العقاب وتبة الراعي كما باتت جبهتي مقبنة وجبل حبشي غرب المحافظة على وشك الالتحام وانه لم يعد يفصلها عن بعض سوى أمتار قليلة او بالاحرى موقع واحد هو تلة الرحبة التابعة لمديرية مقبنة.

وفيما تستمر الإشتبكات للسيطرة على الرحبة  أشار المصدر إلى  إلتحام جبهة مقبنة بجبهة البرح والوازعية التي تسيطر عليها قوات مدعومة إماراتياً، و لم يعد يفصل الجبهتين سوى 5 كيلو متر تقريبا،ومن المتوقع أن تلتحم الجبهتين في حال تمت السيطرة على منطقتي العرض والحناية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 05 آذار/مارس 2021 17:59
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم