أول ردة فعل لقيادة محور تعز عقب الإعتداء على سكن المحافظ في عدن "خاص"

فبراير 21, 2021
أول ردة فعل لقيادة محور تعز عقب الإعتداء على سكن المحافظ في عدن "خاص" قيادة المحور دانت استهداف سكن المحافظ في عدن - إرشيف

دان محور تعز ما قامت به عناصر أمنية تابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً في العاصمة المؤقتة عدن من إعتداء ومهاجمة لسكن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان وما رافقه من إطلاق مكثف للنار على مقره وتحطيم النوافذ وإختطاف قائد حراسته وقائد قوات الأمن الخاص في تعز العميد جميل عقلان وإقتيادهما الي جهة مجهولة .

وحمل محور تعز المجلس الإنتقالي وسلطات عدن المسؤولية الكاملة لسلامة المحافظ وغيره من قيادات تعز.

وقال ناطق الجيش الوطني في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر  في تصريح خاص لموقع تعز تايم "ندين وبشدة إقتحام منزل محافظ تعز وإحتجاز قائدي الحراسة والأمن الخاص بحجة وجود مطلوبين محتجزين لدى الأخير".

وإستهجن البحر ما قام به أتباع المجلس الإنتقالي من إختطاف لقيادات تعز وإقتيادها لجهة مجهولة في حين ذكروا أنهم سيسلمون المختطفين للشرطة العسكرية في عدن .

ولفت إلى أن الإعتداء يأتي  في الوقت الذي ينبغي فيه أن تتوحد الجهود وتتظافر لمواجهة العدو الحوثي .

وأوضح أن أطقم عسكرية مدرعة تحمل مسلحين ملثمين وتتبع سليمان الزامكي  إقتحموا مقر إقامة المحافظ نبيل شمسان في منطقة ريمي بعدن وقاموا بإطلاق الرصاص بكثافة وتكسير النوافذ وإقتحام المنزل و إعتقال قائد حراسة المحافظ شمسان وقائد قوات الامن الخاص في تعز.

وأضاف نحن في قيادة محور تعز نتابع تطورات الموقف ونحمل المجلس الإنتقالي وسلطات عدن مسؤولية سلامة قيادات تعز الكاملة ونعتبر هذا الإعتداء، إعتداء على تعز و كافة أبنائها .

واعتبر البحر ماحدث نتيجة تعبئة خاطئة وتحريض ممنهج ضد تعز وأبنائها في العاصمة المؤقتة .

وفي ذات الاتجاه أعلنت شرطة تعز  إدانتها الإعتداء على مقر إقامة محافظ المحافظة نبيل شمسان في عدن وتطالب الحكومة الشرعية والسلطات في العاصمة المؤقتة سرعة القبض على مرتكبي الاعتداء والإفراج عن قائد القوات الخاصة وقائد حراسة المحافظ وسائقه الخاص.

وفي وقت سابق صباح اليوم الأحد هاجمت قوات أمنية تابعه للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات صباح اليوم الأحد مقر سكن محافظ تعز نبيل شمسان المؤقت بالعاصمة  المؤقتة عدن.

وبحسب مصادر خاصة تحدثت لموقع تعز تايم فإن أطقم عسكرية مدرعة تابعة لسليمان الزامكي عليها مسلحين ملثمين هاجمو سكن محافظ تعز وقامو باقتحام المنزل وإطلاق الرصاص بكثافة وتكسير النوافذ واقتحام السور والبوابة دون أي ردود تذكر من حماية المحافظ.

كما قامو باعتقال قائد حماية المحافظ وقائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان ونقلهما إلى جهة غير معروفة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 21 فبراير 2021 19:17
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro