استشهاد 3 مدنيين في قصف حوثي ومقتل قائد عسكري رفيع في الجيش

ديسمبر 20, 2020

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخر بانفجار مقذوف من مخلفات مليشيا الحوثي، في مدينة تعز.

وقال مصدر طبي إن مدنيين عثروا على المقذوف في مدينة النور غربي المدينة، وإن أحدهم حاول تفكيك المقذوف، فانفجر بهم، وحول جثثهم إلى أشلاء.

ووفق المصدر فإن مليشيا الحوثي المحاصرة للمدينة منذ خمس سنوات، كانت قد قصفت المنطقة الخميس الماضي، وإن إحدى القذائف لم تنفجر.

ووفق تقارير فإن الحادث لم يكن الأول من نوعه، إذ انفجر عدد من المقذوفات الحوثية والألغام التي خلفها الحوثيون بين الأحياء السكنية بالمدينة.

وفي ذات الاتجاه قتل قائد عسكري رفيع في قوات الجيش وأربعةٌ آخرون وأُصيب قائدٌ بارز آخر بجروح طفيفة بمعارك ضد مليشيا الحوثي بمدينة تعز.

وقال مصدر عسكري إن مواجهات اندلعت بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في منطقة مدارات وحذران ومحيط جبل هان غربي تعز، أدت إلى مقتل العقيد حمزة شداد رئيس عمليات اللواء مائة وخمسة وأربعين التابع للجيش، وأربعة جنود آخرين.

وأضاف بأن العميد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حماية رئاسية، رئيس عمليات محور تعز، أُصيب بجروح طفيفة إلى جانب عدد من الجنود.

ووفق المصدر فإن المناطق الغربية لمدينة تعز تشهد منذ ساعات معارك هي الأعنف منذ أشهر بين الجيش والمسلحين الحوثيين، أسفرت أيضًا عن قتلى وجرحى بين عناصر المليشيا، دون الإشارة إلى حصيلة محددة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 23 ديسمبر 2020 15:18
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro