الجيش يفتح شريان جديد لتعز

آذار/مارس 10, 2021
الجيش يفتح شريان جديد لتعز الجيش الوطني حقق انتصارات جديدة في تعز - تويتر

أعلن  الجيش اليمني، الأربعاء، عن فتح طريق جديد، تربط مركز محافظة تعز بباقي مديريات الساحل الغربي، عقب إحكام القوات الحكومية سيطرتها على جبهة الكدحة (غربي المحافظة)، ضمن معارك ضارية ضد مسلحي جماعة الحوثي.

وقال العقيد "عبد الباسط البحر"، الناطق باسم محور تعز  إن "قوات الجيش الوطني فتحت اليوم طريقا جديد، تربط مدينة تعز بمديرية المخا غربي المحافظة".

وكان لتعز منفذ واحد يربطها بمحافظة عدن (جنوب)، يمر عبر طريق وعرة يستغرق عبورها أكثر من 10 ساعات، بينما المسافة بين المحافظتين لا تتجاوز الساعتين.

وأوضح "البحر" أن "فرق إزالة الألغام، التابعة للجيش، تقوم حاليا بنزع الألغام وتطهيرها، وهذه الطريق تعد نقطة التحام جديدة للجيش الوطني والقوات المشتركة في الساحل الغربي".

فيما قال مدير عام مديرية المعافر بالمحافظة، حميد الخليدي،  "القوات الحكومية فرضت اليوم سيطرتها الكاملة على جبهة الكدحة الاستراتيجية بمديرية المعافر، بعد معارك ضارية مع مليشيات الحوثي".

وأوضح أن أهمية السيطرة على جبهة الكدحة تمكن في أنها تربط بين 4 مديريات وهي الوازعية والمعافر ومقبنة وجبل حبشي (غربي تعز) وتساهم في التحام القوات الحكومية مع بعضها البعض، بعد أن ظلت متفرقة منذ بداية الحرب.

والثلاثاء، أعلن الجيش اليمني تحريره لقرى في مديريات المعافر ومقبنه وجبل حبشي.

وأفاد الجيش، في بيان، بـ"سقوط عشرات القتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي، بينها قيادات ميدانية (لم يذكرها)".

ومنذ أكثر من 10 أيام، تشهد تعز معارك ضارية بين قوات الجيش والحوثيين، الذين يحاصرون المحافظة منذ نحو 7 أعوام.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 11 آذار/مارس 2021 10:18
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم