تعز: مقتل أكثر من 366 طفلاً بقناصة الحوثيين و1370 بالألغام

فبراير 07, 2021
تعز: مقتل أكثر من 366 طفلاً بقناصة الحوثيين و1370 بالألغام تعز: مقتل أكثر من 366 طفلاً بقناصة الحوثيين

قال الأمين العام لرابطة أسر "ضحايا القنص والألغام" أحمد حمود القياضي في تصريح خاق لتعز تايم إن عدد الأطفال الذين سقطوا ضحايا في مدينة تعز خلال سنوات الحرب بقناصة مليشيا الحوثيين 366 فيما يبلغ عدد ضحايا الألغام 1370 شخص.

وخلفت الألغام حوالي  465 قتيلاً من مختلف الأعمار بينهم أكثر من  120 طفلاً و85 إمرٲة و905 مصاباً بينهم 275 من الٲطفال و 183 امرٲة حسب القياضي.

وأعلنت  الرابطة  خبر تأسيسها صباح اليوم السبت وذلك في  مؤتمر صحفي عقدته في مدينة تعز لإشهار تأسيها وذلك في مسعى  للتوثيق النوعي لكافة الإنتهاكات وفقاً لمنهجية عملية حديثة.

وذكر القياصي تهدف الرابطة  لتقديم سجل الإنتهاكات من أجل تحقيق المساءلة وتحديد هويات مرتكبي جرائم الحرب في حق المدنيين العزل سواء بالقنص المباشر أو من خلال زراعة ألألغام وإحالة مرتكبي هذه الجرائم  إلى المحاكم الدولية الجنائية للمساءلة  وإحقاق العدالة.

إلى ذلك  أشارت الرابطة في بيان الإشهار والذي تلقى تعز نايم نسخة منه إلى أن قناصة مليشيا الحوثيين عمدت إلى إختيار المواقع الأكثر إشرافاً على المدينة بكل أحيائها وطرقها وشوارعها الرئيسية ليتسنى لها مراقبة نطاق جغرافي واسع وإستهداف ممنهج لكل شيء يتحرك داخل تلك المناطق وشل حركة الحياة فيها بالكامل إلى جانب التمكن من قنص أكبر عدد ممكن من المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن.
 
ولفتت الرابطة إلى أن تعز تتصدر قائمة المحافظات الأكثر تلوثا بالألغام الفردية التي زرعتها مليشيا الحوثيين، وتتواجد الألغام في 18 مديرية من اصل 22 مديرية في المحافظة، وقد تم زراعة الألغام فيها على نطاق واسع وبطريقة عشوائية في الأحياء السكنية والمناطق المأهولة بالسكان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro