حياة الذبحاني لـ"تعز تايم": العمل الإنساني ليس مفروشاً بالورود

يناير 04, 2021
حياة الذبحاني لـ"تعز تايم": العمل الإنساني ليس مفروشاً بالورود الناشطة اليمنية حياة الذبحاني - تعز تايم

قالت الناشطة اليمنية في المجال الإنساني والخيري "حياة الذبحاني" في لقاء خاص مع "تعز تايم" إن العمل الإغاثي في مدينة تعز ليس بالأمر الهين مؤكدة أن طريق هذا المجال ليست مفروشة بالورود ولكنها درب مليء بالأشواك والعقبات التي تعترض العاملين الإنسانيين.

تؤكد الذبحاني بأنها كغيرها من الناشطين في المجال الإنساني والإغاثي يواجهون الكثير من الصعوبات والتي تحول دون تنفيذ الكثير من الأنشطة الإنسانية.

وأفادت الذبحاني بأن العمل الخيري في تعز يواجهه الكثير من الجحود والتنكر والخذلان الذي قد يصل إلى حد المؤامرات مضيفة :"تقف بعض الجهات حاجزاً وسداً منيعاً بين الناشط والكثير من الأنشطة الخيرية في المدينة".



وبرز إسم حياة في مدينة تعز إبان سنوات الحرب الست من خلال الكثير من الأنشطة في مجالات التعليم والصحة وتقديم المساعدات ومكافحة الفقر وتنمية المهارات ومساندة ضحايا الحرب و زوجات الشهداء والمرضى والجرحى مع أسرهم.

وخاضت الذبحاني تجربة فريدة في العمل الإنساني والذي بداءت فيه منذ الصغر وفقاً لحديها مع تعز تايم، معتبرة ذلك قيماً زرعها فيها والدها المتوفي "نعمان أحمد عبد الغني"وترعرعت معها في المدرسة ومراحلها المختلفة إلى جانب المجتمع والبيئة المحيطة كما رافقتها أيام الدراسة الجامعية وتطورت إبان ثورة الحادي عشر من فبراير عام 2011.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم = خاص
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 05 يناير 2021 17:38
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro