خلايا حوثية في معقل طارق صالح بالساحل الغربي

فبراير 04, 2021
خلايا حوثية في معقل طارق صالح بالساحل الغربي خلية حوثية تعترف بارتكاب 20عملية إرهابية في المخا والخوخة

كشفت مصادر إعلامية وأخرى عسكرية في الساحل الغربي لموقع تعز تايم عن قيام عناصر أمنية بالقاء القبض على خلية حوثية متخصصة في زراعة وتفجير العبوات الناسفة في مديريتي المخا والخوخة بالساحل الغربي.

وذكرت أن جهداً إستخباراتياً قادته شعبة الإستخبارات في قوات ما يسمى بحراس الجمهورية والتي يقودها طارق صالح المدعوم من دولة الإمارات تكلل بإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على أحد عناصر الخلية الارهابية خلال الفترات الماضية بعد مداهمة منزل ومزرعة شرق المخا.

وأوضح بيان صدر مؤخراً عن الإعلام العسكري لتلك القوات وحصل تعز تايم على نسخة منه إن عملية رصد وتتبع إستمرت قرابة شهر أسفرت عن الإيقاع بستة من عناصر الخلية المكونة من تسعة عناصر، فيما لا يزال اثنان من عناصرها فارين.

وأشارت المصادر إلى  إلى أن أفراد الخلية أدلوا باعترافات خطيرة عن عملية استدراجهم وتجنيدهم والتدريبات التي تلقوها على يد خبراء حوثيين في زراعة وتفجير العبوات الناسفة وتحديد المواقع كما أفصحوا عن العمليات الإرهابية التي نفذت في مديريتي الخوخة والمخا.

وأقر أفراد الخلية بمسؤوليتهم عن أكثر من 20 عملية إرهابية إستهدفت أسواقاً ومنشآت عامة وخاصة و طرق رئيسية راح ضحيتها مدنيون أبرياء كما تسببت بأضرار مادية جسيمة.

كما اعترف أفراد الخلية بتلقيهم مبالغ مالية لتنفيذ مخطط حوثي لزعزعة الأمن والإستقرار في الساحل الغربي وإستهداف ما يسمى بالقوات المشتركة والمواطنين والإخلال بالسكينة العامة، إلى جانب تلقيهم أوامر باستهداف فعالية إحياء الذكرى الثالثة لمقتل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والتي أقيمت في مدرسة الزهراء بمدينة المخا في الرابع من  ديسمبر الماضي.

وأكد  متخصصون في وحدة الهندسة العسكرية أن طريقة صناعة العبوات الناسفة والأجهزة التابعة لها وتقنية تشغيلها وتفجيرها عن بعد تتطابق مع الأسلوب الذي تتبعه عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في تنفيذ عملياتها الإرهابية حسب ما ورد في البيان.

وإعتبر البيان سقوط الخلية بـ"ضربة موجعة للمليشيا الحوثية ومخططاتها الإرهابية"، مشيراً إلى أن القوات المشتركة تمضي بحزم لردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار في الساحل الغربي، والتصدي لكل الأنشطة التخريبية والإرهابية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro