قتلى وجرحى برصاص قوات طارق صالح غرب تعز

نيسان/أبريل 07, 2021
قتلى وجرحى برصاص قوات طارق صالح غرب تعز تدعم الإمارات قوات طارق صالح في الساحل الغربي

سقط قتلى وجرحى بينهم مدنيين بنيران قوات طارق صالح المدعوم إماراتيا، في مدينة المخا غربي محافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات طارق صالح دهمت منزل أولاد" خليل عيون "المنتسبين لقوات العمالقة، واشتبكت معهم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة بالإضافة الى مقتل بائع متجول.

وتأتي هذه الاشتباكات مع أبناء عيون ضمن حملة دهم واعتقالات تشنها قوات طارق صالح في منطقة الخضراء وقرى أخرى، وذلك على خلفية رفضهم الحشد والتأييد لاحتفالية دعا إليها طارق صالح.


وكان قد قال فريق لجنة العقوبات بمجلس الأمن الدولي، إن قوات حراس الجمهورية التي عرفتها بأنها جماعة مسلحة غير تابعة للحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، تظهر مطامح في الحكم تتجاوز نطاق السيطرة العسكرية.

ووفقاً لتقرير فريق الخبراء الأمميين، يعزز العميد طارق صالح، قائد ألوية حراس الجمهورية، من سيطرته السياسية والعسكرية على الساحل الغربي بدعم قوي من الإمارات، وشكل تحدياً لكل من سلطة الرئيس هادي ومساعي إقليم تهامة للحكم الذاتي في ظل هيكل فيدرالي مستقبلي على نحو ما ورد في مؤتمر الحوار الوطني.

وتحصل كل من ألوية العمالقة وحراس الجمهورية وألوية تهامة (القوات المشتركة اليمنية) على دعم مالي من الإمارات، كما تتلقى بعض الألوية رواتب من حكومة اليمن الشرعية، ولكن لم تدرج أي من هذه القوات رسمياً في أي من اتفاقات السلام القائمة، مما يثير القلق بشأن تأثيرها المستقبلي على السلام والأمن والاستقرار في اليمن، وفقاً لتقرير الخبراء الأمميين.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم