مدير مسشتفى الجمهوري لتعز تايم: مركز عزل مصابي كورونا مهدد بالإغلاق

آذار/مارس 01, 2021
مدير مسشتفى الجمهوري لتعز تايم: مركز عزل مصابي كورونا مهدد بالإغلاق مركز العزل الخاص بفيروس كورونا مهدد بالإلاق في تعز

قالت إدارة المستشفى الجمهوري التعليمي العام في مدينة تعز اليوم إن مركز العزل الصحي الخاص بمصابي فيروس كورونا في المشفى مهدد بالتوقف عن  العمل ،كونه يعاني من شحة الإمكانيات وضعف الدعم الحكومي والخارجي اللازم لتشغيله كما يفتقر للدعم المستمر لتغطية إحتياجاته، ويعاني من نقص في التجهيزات والكادر الصحي وأجهزة التنفس والمينتورات ووحدات العناية المركزة، إلى جانب إفتقاره للأدوية ومستلزمات العناية، الأمر الذي يهدد بإغلاق المركز وتوقفه عن الخدمة.

وأوضح  مدير المستشفى الدكتور نشوان الحسامي لتعز تايم إن مركز العزل لا يوجد له ميزانية من الحكومة حتى هذه اللحظة وأضاف كان المركز خلال الموجة الأولى من كورونا يخضع لإشراف المستشفى فيما يتبع الجانب المالي مكتب الصحة ولجنة الطوارئ.

إلى ذلك ذكر بيان إدارة المستشفى  -حصل تعز تايم على نسخة منه - إستقبل المركز منذ افتتاحه في مايو 2020 حوالي 403 حالة  مؤكدة، تم علاج 238 منها، مضيفة أن الكادر الطبي يقوم حالياً في المركز برعاية إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا و  10 حالات مشتبهة .

وطالب البيان بتوفير محطة أوكسجين، و جهاز طبقي محوري وجهاز رنين مغناطيسي لتشخيص الحالات المصابة بكوفيد19 فضلاً عن  توفير أجهزة الفحص للمختبرات العامة، وتوفير ميزانية تشغيلية للمركز والمقدرة بمبلغ 89 مليون ريال يمني شهرياً.

ودعا الجهات الحكومية والمنظمات العاملة في قطاع الصحة إلى دعم مركز العزل المركزي الحكومي الوحيد في محافظة تعز أسوة ببقية محافظات البلاد.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 01 آذار/مارس 2021 15:20
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم