ناطق المحور لـ "تعز تايم: نجري ترتيبات لاستقبال المنشقين من صفوف الحوثيين

آذار/مارس 14, 2021
ناطق  المحور لـ "تعز تايم: نجري ترتيبات لاستقبال المنشقين من صفوف الحوثيين ناطق الجيش الوطني في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر- تعز تايم

أكد محور تعز العسكري أن العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الوطني على مليشيا الحوثي منذ أيام لا تهدف إلى تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا فقط، بل تتعدى ذلك إلى صون كرامة السكان وحمايتهم من مليشيا الحوثي وجرائمها وينطلق الجيش في ذلك من واجبه الدستوري والقانوني.

وأضاف ناطق الجيش الوطني في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر في تصريحات خاصة لموقع "تعز تايم" يهدف الجيش من عملياته القتالية إلى حماية باب المندب وطرد مليشيا الحوثي من المواقع التي قد تشكل خطراً على مضيق باب المندب وذلك بطردها من كافة المواقع التي قد تتسلل منها وتهدد المضيق الحيوي المهم للعالم.

وأردف "توحيد القوات بما فيها الموجودة في الساحل الغربي وذلك لخوض معركة واحدة ضد مليشيا الحوثيين يعد هدفاً رئيسياً للعمليات العسكرية الجارية ضد مليشيا الحوثيين،كما أكد أن محور تعز يعتبر الحوثي  العدو الأوحد والأخطر وتتطلب مواجهته توحيد كافة التشكيلات والوحدات العسكرية في مدينة تعز والساحل الغربي ".

وبحسب البحر فإن الجيش يجري ترتيبات لاستقبال منشقين من صفوف مليشيا الحوثيين، والتي باتت تعاني عجزاً في القيادات والعناصر القتالية، وصارت في وضع ضعيف جراء النقص الهائل في العنصر البشري وإنهيار معنوياتها.

وأوضح أن الجيش مستمر في مطاردة مليشيا الحوثي وإبعادها عن سلسلة جبال كهبوب الإستراتيجية في محافظة لحج وتأمينها بشكل كامل.

ولفت إلى أن كسر الحصار من جميع المنافذ والمحاور من أهم أهداف الجيش في هذه المعارك، وأن العمليات ستسمر حتى تحقيق تلك الأهداف.

ونوه إلى أن الجيش صار محترفاً في العمليات القتالية وخسائره قليلة مقارنة بالعمليات السابقة التي كان يشنها، مضيفاً أن المعارك الحالية لها غرفة سيطرة واحدة وهي من تقود المعارك وتنسق بين الوحدات العسكرية والجبهات المختلفة على أكمل وجه،وبشكل لم يكن معهوداً في معارك التحرير السابقة.

وبحسب البحر تشهد المليشيا إنقسامات متعددة في صفوفها وخلافات نشبت مؤخراً بين عناصرها وذلك بسبب الهزائم التي لحقتها في تعز.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 14 آذار/مارس 2021 22:29
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم